أكرم القصاص - علا الشافعي

اياتا: تباطؤ نمو الطلب العالمى على الشحن الجوى فى أكتوبر

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 02:54 م
اياتا: تباطؤ نمو الطلب العالمى على الشحن الجوى فى أكتوبر طائرات - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الاتحاد الدولى للنقل الجوى (اياتا) اليوم الجمعة، إن الطلب العالمى على الشحن الجوى سجل فى أكتوبر أبطأ وتيرة للنمو منذ يناير، مضيفا أن بعض المؤشرات تظهر أن ذروة النمو قد انتهت.
 
وظل النمو، الذى يقاس بعدد الكيلومترات التى يقطعها كل طن من البضائع خلال عملية الشحن وهو معيار شائع فى القطاع، فوق متوسط خمس ومتوسط عشر سنوات فى أكتوبر، وهى فترة عادة ما تشهد طلبا قويا.
 
وقال ألكسندر دو جونياك المدير العام لاياتا "مع تحسن الأوضاع على جانب العرض فى الربع الرابع سنرى قطاع الشحن الجوى يحقق أقوى أداء من الناحية التشغيلية والمالية منذ التعافى بعد الأزمة المالية العالمية فى 2010"، لكن اياتا قال إن نسبة المخزون إلى المبيعات فى الولايات المتحدة تشير إلى أن الفترة التى تتطلع خلالها الشركات إلى إعادة تكوين المخزونات سريعا قد انتهت، وإن الاتجاه الصعودى لأحجام الشحن المعدلة فى ضوء العوامل الموسمية تباطأ.
 
ونما الطلب على الشحن الجوى 5.9 % فى أكتوبر انخفاضا من 9.2 % فى سبتمبر مع تسجيل جميع المناطق ماعدا إفريقيا تباطؤا فى نمو الطلب على الشحن الجوى على أساس سنوى، وزادت الطاقة الاستيعابية المتاحة 3.7 % فى أكتوبر، وارتفع معامل الحمولة نقطة مئوية إلى 46.9%، وقال اياتا إنه يتوقع نمو أحجام الشحن العام القادم لكن بوتيرة أبطأ مما سجلته فى 2017. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة