أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصوفية" ترفع شعار"لا للإرهاب" فى احتفالات المولد النبوى.. عبد الهادى القصبى: لنثبت للجميع أننا على قلب رجل واحد.. وشيخ "الشبراوية": لدينا بدل الشهيد ألف.. ائتلاف الطرق: نساند السيسي فى حربه ضد التطرف

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 03:23 م
"الصوفية" ترفع شعار"لا للإرهاب" فى احتفالات المولد النبوى.. عبد الهادى القصبى: لنثبت للجميع أننا على قلب رجل واحد.. وشيخ "الشبراوية": لدينا بدل الشهيد ألف.. ائتلاف الطرق: نساند السيسي فى حربه ضد التطرف الطرق الصوفية
كتب كامل كامل – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد أبناء الطرق الصوفية، للاحتفال بالمولد النبوى الشريف، اليوم، الجمعة، فى ساحة مسجد الحسين، بحضور مشايخ الطرق الصوفية، وعلى رأسهم الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وعدد من المسئولين التنفيذيين، حيث خصص أبناء الطرق الاحتفال اليوم لمواجهة الإرهاب والتأكيد على مساندة الدولة ورئيسها فى مواجهة الإرهاب، معبرين ذلك برفع شعار "لا للإرهاب" خلال فعاليات مساء اليوم، الجمعة.

وقال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، إن الاحتفالات بالمولد النبوى مستمرة وقائمة فى مسجد الحسين، اليوم وستبدأ من بعد صلاة العصر داخل ساحة المسجد وخارجه.

 

وأضاف رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الاحتفالية ستشمل حضور العديد من مريدى الطرق الصوفية، ليثبتوا للعالم أجمع أن المصريين على قلب رجل واحد ضد الإرهاب، وستشمل الاحتفالية التوعية والتحذير من الإرهاب الذى يحاول النيل من الإرهاب، والتعريف بسيد الخلق نبى الإنسانية.

 

وتابع "القصبى" أن الاحتفالية سيحضرها مشايخ الطرق الصوفية عدد من المسئولين، وتم التنسيق مع الجهات الامنية فى عمليات التواجد الأمنى فى المنطقة، تحسبا لحدوث أى وقائع من الجماعات الإرهابية ، لافتا أن الاحتفالية يتؤكد دعمها لللرئيس عبد الفتاح السيسى فى مسيرته للتنظيمة ومواجهة التحديات والتى على رأسها محاربة الإرهاب.

 

ومن جانبه قال الشيخ عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، إن الطرق الصوفية لديها بدل الشهيد ألف شهيد ولا يخشون فى الله لومه لائمة.

وأضاف "الشبراوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الطرق الصوفية هم جند الله فى الأرض وجنود مصر، ولدينا استعداد كامل لتلبية نداء الوطن فى أى وقت، سواء شيوخ الطرق أو شبابها" مشيرة إلى أن الطريقة الشبراوية وجميع الطرق الصوفية مستمرة فى احتفالات المولد النبوى لغاية مساء اليوم الجمعة.

 

وأشار شيخ الطريقة الشبراوى، إلى أن المشيخة العامة للطرق الصرفية ألغت الموكب الذى كان مقررا له السير من سيدى صالح الجعفرى حتى مسجد الحسين، تضامنا مع الطريقة الجريرية، التى راح ضحيتها عدد من الشهداء فى حادث الروضة الأليم.

 

وقال: "سنقيم صلاة الغائب على شهداء الوطن وشهداء الطريقة الجريرية الذين استشهدوا فى حادث مسجد الروضة" مضيفا: "سنتحدى الإرهاب باستمرار احتفالات المولد النبوى وإذا سقط منا شهيد فلدينا ألف شهيد".

 

وتابع: "شهداء الوطن فى الجنة وقتلى التنظيمات الإرهابية فى النار، كما أشار سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فى حديثه الشريف".

وقال مصطفى زايد، منسق عام ائتلاف الطرق الصوفية، إن عدد كبير من شباب الصوفية سيحضرون للاحتفال بسيد الخلق ونبى الرحمة، وسيرفعون لا للإرهاب لمواجهة التطرف والجماعات التكفيرية، والتأكيد على التمسك بأخلاق النبى محمد وسماحة الإسلام ، ونشر التصوف بين عامة المواطنين.

 

وأضاف منسق عام الطرق الصوفية، أن كل أبناء الطرق يساندون الرئيس السيسى والدولة فى تحركاته لمواجهة الإرهاب ومسيرة التنمية، التى يقودها فى كثير من المحافظات.

 

جدير بالذكر أن حتفالات الطرق الصوفية بذكرى مولد سول الله صلى الله عليه وسلم بدأت منتصف الأسبوع فى عدد من المحافظات، فيوم الأربعاء الماضى نظمت الطرق الصوفية بالإسكندرية  مسيرة من داخل ساحة مسجد المرسى أبو العباس وشارك فيها الشيخ جابر قاسم، وكيل الطرق الصوفية بالإسكندرية وقيادات الطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة