الأرجنتين تعلن وقف عمليات البحث عن ناجين فى الغواصة المفقودة

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 03:15 ص
الأرجنتين تعلن وقف عمليات البحث عن ناجين فى الغواصة المفقودة غواصة _ صورة أرشيفية
بوينوس ايرس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت البحرية الأرجنتينية، الخميس، أنها أوقفت رسميا عمليات البحث عن ناجين محتملين، فى غواصتها التى فقدت قبل أسبوعين فى جنوب المحيط الأطلسى وعلى متنها 44 جنديا، بالمقابل فإنّ عمليات البحث عن الغواصة نفسها ستستمر، بحسب ما أوضح المتحدث باسم البحرية إنريكى بالبى.

وقال الناطق باسم البحرية الأمريكية، انريكى بالبى، فى مؤتمر صحفى، فى بوينوس آيرس، إن مرحلة البحث والإنقاذ انتهت وستليها مرحلة البحث عن الغواصة على عمق 900 متر على الأرجح.

فيما قال ناطق باسم البحرية الأرجنتينية، لوكالة فرانس برس - طالبا عدم كشف هويته - إن الأمل فى العثور على ناجين معدوم، مضيفًا "الأجواء داخل البحرية بأكملها يسودها الاستياء والقلق والألم، بعدما خسرنا 44 من رفاقنا".

ويقول الخبراء، إن الغواصة غرقت على بعد نحو 450 كيلومترا عن سواحل باتاجونيا بعد ساعات على إعلانها عن تسرب مياه وبداية حريق وخلل فى نظام البطاريات التى تدفع الغواصة المزودة بمحركات ديزل.

وقال الناطق باسم البحرية، إن عمليات البحث التى قام بها تحالف دولى، لم تسمح باكتشاف أى عنصر يدل على حادث غرق فى المناطق التى تم سبرها، مشيرًا إلى أن هذه العمليات استمرت فترة أطول بمرتين من الوقت المقدر لبقاء بحارة على متن الحياة فى الغواصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة