وزير الصحة: افتتاح مستشفى العجمى الجديد أبريل المقبل

الخميس، 09 نوفمبر 2017 04:49 م
وزير الصحة: افتتاح مستشفى العجمى الجديد أبريل المقبل زيارة وزير الصحة لمستشفى العجمى
كتب - وليد عبد السلام - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، أعمال الإنشاءات بمستشفى العجمى المركزى الجديد، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أن مستشفى العجمى المركزى الجديد، ضمن المشروعات المنتهية بنسبة 70%، والتى وجه رئيس مجلس الوزراء بالانتهاء منها فى السنة الجارية، مشيرا إلى أنه من مستشفيات المرحلة الثالثة والتى ستكون جاهزة للافتتاح أبريل المقبل.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أن المستشفى أنشئ بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، وجهز بمعدات تكلفت 150 مليون جنيه، بقوة 125 سريرا، 94 منها للإقامة، و 21 للرعاية المركزة، و 18 حضانة، 8 منهم لحديثى الولادة، كما سيضم 42 ماكينة للغسيل الكلوى، لافتا إلى أن المستشفى سيقدم الخدمة الطبية لقطاع كبير من المواطنين.

وأضاف أن المستشفى يملك 18 عيادة خارجية بجميع التخصصات، كما سيضم قسم الاستقبال والطوارئ 2 سرير إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و7 للفرز، وسرير للعزل، إضافة إلى غرفة عمليات صغرى للحالات العاجلة، وقسم للآشعة به الرنين المغناطيسى، والآشعة السينية، والمقطعية، والآشعة بالصبغة، والسونار، لافتا إلى امتلاك المستشفى 4 غرف عمليات كبرى مجهزة، تشمل 6 أسرة للإفاقة، و4 معامل تقوم بكافة أنواع التحاليل، كتحاليل الطفيليات، والباثولوجى الإكلينيكية، وميكروبايولوجى، وباثولوجى.

ووجه وزير الصحة والسكان بإنشاء قسم لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح، يشتمل على وحدة رعاية مركزة خاصة به، كما وجه أن تكون العيادات الخارجية فى الدور الأرضى شاملة  التخصصات الطبية كافة لراحة المرضى، مشيرا إلى إنشاء مبنى أطفال تخصصى بالمستشفى به قسم لأورام الأطفال.

وشدد وزير الصحة والسكان على توافر كافة الخدمات بقسم الطوارئ بما فى ذلك عمليات صغرى، وقال إن تكلفة الانتهاء من إنشاءات المستشفى وتجهيزاتها متوفرة بالكامل، لافتا إلى أنه سيتم توفير جميع المستلزمات من الوزارة مباشرة.

20171109_134115
وزير الصحة والقيادات أثناء زيارته لمستشفى العجمى

 

20171109_134129
جانب من الأعمال بمستشفى العجمى

 

 

20171109_135424
مستشفى العجمى من الخارج

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة