مستخدمو تويتر مايعجبهمش العجب.. انتقادات واسعة للموقع بعد رفع حد التغريدات لـ280 حرفا.. الرافضون: "كل ما أردناه زر EDIT".. الرغايين ودونالد ترامب أهم المستفيدين.. وعمرو أديب يعلق: "بقى شبه استاد القاهرة"

الخميس، 09 نوفمبر 2017 07:30 م
مستخدمو تويتر مايعجبهمش العجب.. انتقادات واسعة للموقع بعد رفع حد التغريدات لـ280 حرفا.. الرافضون: "كل ما أردناه زر EDIT".. الرغايين ودونالد ترامب أهم المستفيدين.. وعمرو أديب يعلق: "بقى شبه استاد القاهرة" تويتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك عادة تجمع مستخدمى التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، وهى أنهم لا يرضون بشىء، ولا يؤيدون ميزة أو خاصية بإجماع، حتى إذا طالبوا بميزة معينة فإنهم يرفضونها بمجرد الحصول عليها، وهو ما حدث مع "تويتر" موقع التغريدات القصيرة "سابقا".

فمنذ أن تم تأسيسه وهو يشترط على مستخدميه أن يغردوا فيما لا يزيد عن 140 حرفا، ولكن هذا الأمر لم يكن مناسبا لبعض الأفراد المحبين للكلام والحكى، وكان من أهم الأسباب وراء تفضيلهم لموقع فيس بوك، ولكن بعد 11 عاما قرر الموقع الذى طالما دافع عن هويته، أن يغير الأمر، وأعلن حدا جديدا للتغريدات يصل إلى 280 حرفا يوم الثلاثاء الماضى، وعلى حد سواء أثار التحديث قلق وفرحة الكثيرين.

بداية التحديث لـ 280 حرفا

بدأت المنصة أولا اختبار التغريدات الطويلة مع مجموعة مختارة من المستخدمين فى أواخر سبتمبر الماضى، وهو أمر كان مثيرا للجدل تسبب فى بعض للتساؤل عن أولويات المنصة، ودفع البعض لمحاولة تجربة الميزة ولكنه لم تكن متاحة رسميا، ويوم الثلاثاء الماضى نشرت تويتر الميزة رسميا لجميع مستخدمى تويتر فى الولايات المتحدة، واتجه المستخدمون بسرعة إلى اختبار الفضاء الزائد بطرق مبتكرة.

ردود الفعل متباينة

بعد التجارب كانت ردود الفعل متباينة بشكل كبير، فالبعض أحب الميزة الجديدة وعبر عن إعجابه بالقدرة على كتابة تغريدات حجمها مضاعف، والتعبير عن أفكاره بشكل متكامل بدلا من اللجوء إلى كتابة ما يحتاج فى عدة تغريدات منفصلة، والبعض الآخر رفض التحديث بشكل كبير وقال إنه دمر هوية الموقع التى حاول تويتر الحفاظ عليها، كما وجدوا أنه أصبح مزدحما بالكلام، وعلق الإعلامى "عمرو أديب" على التحديث وقال " التويتر باظ بعد ما زودوا الحروف وبقى شبه استاد القاهرة فى ماتشات الأهلى والزمالك وفقد متعة التكثيف فى الكتابة وتحدى تركيز الفكرة".

-عمرو-أديب
-عمرو-أديب

 

وعلق أغلب المستخدمين بأن كل احتاجوا إليه هو زر edit لتعديل التغريدات بعد كتابتها دون مسحها وإعادة نشرها مرة أخرى، كما قال آخرون أنهم كانوا يعتقدون أن حد 140 حرفا قليلا ولكن الآن يريد استعادته مرة أخرى.

وجاءت بعض التوقعات من المستخدمين بأن تويتر سيصبح مملا لأنه سيشبه موقع فيس بوك، وسيكون على المستخدمين قراءة كمية كبيرة من الكلمات.

المستفيدون من تحديث تويتر

على الرغم من الانتقادات إلا أن هناك بعض المستفيدين الرئيسيين لحد الـ 280 حرفا الجديدا، أولهم الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الذى يغرد باستمرار على الموقع ويكتب العديد من التغريدات، فالآن يمكنه جمع أفكاره فى منشور واحد، بالإضافة إلى محبى الحكى والكلام سيتمكنون من كتابة ما يريدون بحرية أكبر من الماضى، كما أن المواقع الإخبارية ستستفاد بقوة من التحديث، فالآن ستتمكن من شرح الأخبار بشكل أكثر تفصيلا بدلا من وضع العنوان فقط.

أما بالنسبة للموهوبين فى الكتابة الأدبية، فسيكون لديهم الفرصة فى ابتكار نوع جديد من القصص القصيرة فى حدود 280 حرفا، وهو أمر ليس جديدا بل هناك من تمكن من كتابة قصص فى حد الـ 140 وكان هناك هاشتاجات لهذا الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة