كيف يحل المنتخب أزمة رأس الحربة الصريح قبل المونديال؟

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:56 م
كيف يحل المنتخب أزمة رأس الحربة الصريح قبل المونديال؟ منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال أزمة رأس الحربة الصريح تلقي بظلالها على المنتخب المصرى وجهازه الفني وتثير مخاوف جماهير الكرة المصرية قبل المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، باعتبار أن الفراعنة يعانون من نقص في هذا المركز خاصة مع تراجع أداء المهاجمين الحاليين وهما عمرو جمال وأحمد حسن كوكا وعدم الثقة التامة من الجهاز الفني والجماهير في قدراتهما الفنية.

 الأزمة بدأت تتطور ولا تزال الحلول غائبة وبات الأمر يمضي بدون فائدة ومع كل يوم يمر لا تطرح حلولا أو احتواء للأزمة التي بدأت تثير مخاوف الجماهير المتعطشة لرؤية منتخب بلادها في أكبر حدث كروى عالمي، الأمر الذي استدعي الاستعانة بأهل الخبرة والخلفية الكروية للإدلاء بدلوهم لحل تلك الأزمة.

أوضح حلمى طولان نجم الزمالك الأسبق أن المنتخب لديه أزمة في مركز رأس الحربة ولكن الأمور بدأت في التحسن بعد تألق عمرو جمال مع ناديه بيدفيست الجنوب أفريقي لاسيما أنه يشارك باستمرار وهو جزء من حل أزمة رأس الحربة الصريح، كما يوجد عمر مرعى مهاجم النجم الساحلي التونسي وهو خيار ثاني أمام المنتخب وأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي وهو خيار ثالث.

أكد طولان أن هناك حلولا أخرى أمام جهاز المنتخب للتغلب على تلك الأزمة، إما الاعتماد على المهاجم الوهمى، مشيرا إلى أن مشكلة اللاعبين المصريين تكمن في حاجته لوقت طويل للتعود على طريقة اللعب والتفاهم مع باقي زملائه وهي الأزمة التي واجهت المنتخب في الآونة الأخيرة.

أضاف أن هناك حلا ثالثا تكتيكيا هو تطوير العمل الهجومي للمنتخب بما يضمن جماعية الأداء وإمكانية الوصول إلى مرمى المنافس بسهولة ويسر.

يرى علاء نبيل رئيس قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب أن المنتخب بالفعل يواجه أزمة في مركز رأس الحربة الصريح رغم وجود لاعبين بالدوري المصري قادرين على حل مثل هذه الأزمة ويحتاجون للتأهيل والتواجد في معسكرات المنتخب من أجل تطوير أدائهم جيدا حتى يكون لهم دور مع الفراعنة في كأس العالم.

وطالب نبيل الجهاز الفني أن يعمل جاهدا على تأهيل المهاجمين كما فعل هو مع الراحل محمود الجوهري مع أكثر من لاعب مثل عبد الظاهر السقا ووائل جمعة، وطرح أكثر من حل أمام كوبر للاستعانة بهم وحل أزمة المهاجم الصريح مثل عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلى التونسي وأحمد جمعة مهاجم المصرى وأحمد علي مهاجم المقاولون، لكنه يصمم على استمرار الدفع بأحمد حسن كوكا وعمرو جمال وباسم مرسى ، حيث يركز كوبر على المحترفين فقط ويشعرنا أن الدورى المصرى خارج اهتماماته.

طالب الجهاز الفني بأن يقوم كوبر بجرعات تدريبية مضاعفة مع المهاجمين بعد الانتهاء من تدريباتهم ومبارياتهم مع فريقهم، مشددا على أن المنتخب يعاني من لاعب بقدرات حسام حسن حاليا وعلى الجهاز الفني تطوير أداء الاعبين.

بينما اعتبر خالد بيبو نجم الأهلى السابق أن هناك أزمة حقيقة في رأس الحربة خاصة في ظل إصرار كوبر على الاعتماد على عمرو جمال فقط في الوقت الذي يوجد أكثر من مهاجم جيد مثل عمرو مرعي الذي يحتاج الحصول على فرصة للمشاركة لاسيما أن هناك فترة طويلة قبل المشاركة في كأس العالم ولابد أن يكون بحوزة المنتخب مهاجمين مميزين.

وطالب بيبو بضم أحمد جمعة وأن يمنح اللاعبين المحليين أكثر من فرصة خلال المباريات القادمة التي تسبق المونديال ، لأنه لا يوجد حل لإنهاء تلك الأزمة سوى تجربة أكثر من لاعب فى تلك الفترة الطويلة قبل خوض منافسات المونديال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة