أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل مواجهة المنيا.. 6 مباريات لا تنسى للزمالك أمام الصعايدة .. المعلم يمزق فانلة الأبيض أمام فارس الصعيد .. تعادل مجنون 3-3 مع سوهاج.. بترول أسيوط بطل ذكرى سيئة لأبناء ميت عقبة.. والرباعية سر الانتقام

الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:30 ص
قبل مواجهة المنيا.. 6 مباريات لا تنسى للزمالك أمام الصعايدة .. المعلم يمزق فانلة الأبيض أمام فارس الصعيد .. تعادل مجنون 3-3 مع سوهاج.. بترول أسيوط بطل ذكرى سيئة لأبناء ميت عقبة.. والرباعية سر الانتقام مباراة الزمالك والمنيا
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط فريق الزمالك لخطف تذكرة التأهل لدور الـ 16 عندما يلاقى نظيره أسوان مع دقات الثامنة مساء الخميس على ستاد القاهرة ضمن مواجهات دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.

ويملك الزمالك تاريخاً مليئاً بالندية والإثارة فى مواجهاته المباشرة مع أندية الصعيد تتأرجح بين الفوز الكبير أو المتواضع أو الهزيمة أو التعادل وأيضاً الذكريات العامرة بالأحداث الغريبة.

وتشير الدلائل إلى أن مواجهات الزمالك مع فارس الصعيد محفوفة دائماً بالمخاطر بغض النظر عن أسماء ممثلى الصعيد الذين يتغيرون من موسم لآخر بسبب عملية الصعود والهبوط.

 

وفى هذا الصدد، يرصد "اليوم السابع" أشهر مباريات الفريق الأبيض مع الصعايدة فى التقرير التالى..

المعلم يمزق فانلة الزمالك أمام المنيا

حسن شحاتة مدرب منتخب مصر الأسبق ومهاجم الزمالك الشهير فى حقبة السبعينيات يرتبط بذكرى جميلة مع أحد أهم أندية الصعيد وهو نادى المنيا وهو تسجيل هدف لا ينسى.

هدف حسن شحاتة فى مرمى المنيا الذى مزق بعدها الفانلة فرحا بالهدف بعد ضياع العديد من الفرص المؤكدة، جعل الجماهير تغنت به داخل المدرجات قائلة "حسن شحاتة يا معلم خليت الشبكة تتكلم" وظل لقبا له حتى اللحظة.

السداسية المجنونة

وفى موسم 2001 حقق فريق سوهاج الصاعد للدورى الممتاز للمرة الأولى فى تاريخه مفاجأة كبرى بتعادله مع الزمالك 3 – 3 فى مباراة مجنونة بين الفريقين.

مفاجأة أسمنت أسيوط

التقى الزمالك بفريق أسمنت أسيوط فى موسم 2004/2005 وتعادل فريق الجنوب مع الفريق الأبيض بهدف لكل فريق، ثم فاز أسمنت أسيوط على الزمالك بهدف دون رد سجله رضا رجب، وقاد أسمنت أسيوط فى هذا الموسم الدكتور جمال محمد على.

ثنائية بترول أسيوط

فيما يجمع الزمالك ونادى بترول أسيوط ذكرى سيئة لعشاق الفريق الأبيض ، حيث نجح فريق بترول أسيوط فى إيقاف قطار الزمالك فى عام 2008 بالفوز عليه بهدفين مقابل لا شىء.

رباعية الهبوط

ولكن الزمالك رد اعتباره فى عام 2010 ولقن بترول أسيوط درساً قاسياً وهزمه برباعية مقابل هدف، فى العام الذى شهد هبوطه لدورى الدرجة الثانية.

نقطة أسوان

فجر نادى أسوان الصاعد حديثاً للدورى الممتاز بعد غياب 11 عاماً عن المسابقة المحلية مفاجأة من العيار الثقيل عندما نجح فى الأسبوع الثانى لدوري 2016 فى خطف نقطة من الزمالك حامل اللقب بالتعادل سلبياً.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة