بالصور.. الإنسان القديم لا يزال يبحث عن وطن.. اكتشافات 2017 تواصل إثارة الحيرة.. أدوات الصيد تؤكد أفريقى.. والصين تعتمد على جماجم بشرية.. والمكسيك تراهن على عظام عمرها 13 ألف سنة

الخميس، 09 نوفمبر 2017 09:00 ص
بالصور.. الإنسان القديم لا يزال يبحث عن وطن.. اكتشافات 2017 تواصل إثارة الحيرة.. أدوات الصيد تؤكد أفريقى.. والصين تعتمد على جماجم بشرية.. والمكسيك تراهن على عظام عمرها 13 ألف سنة الاكتشافات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال البحث عن الإنسان القديم موطنه وعمره وحياته جاريا، وكل حين يتم الإعلان عن دراسة جديدة معتمدة على اكتشافات وحفريات جديدة فى مختلف أنحاء العالم.

 

وكانت آخر هذه الدراسات ما قام به باحثون ألمان حول مجموعة عظام متحجرة قديمة، تفيد أن البشر استخدموا أدوات حجرية قديمة فى ممارسة عملية الصيد منذ 3.4 مليون سنة.

 

وأوضحت الدراسة أن الباحثين قاموا بعمل دراسة على 40 أداة متحجرة من موقع أثرى فى إثيوبيا، مضيفين أن العظام تتواجد عليها "عضات" لمختلف الحيوانات ما يفسر أن هذا العظام استخدمت كأداة للصيد.

 

 الاكتشافات  (6)
الاكتشافات

 

النساء صنعن الثقافة

كما أظهرت دراسة بريطانية حديثة مثيرة للدهشة أن النساء كُنّ القوة الدافعة فى نشر الأفكار والتقنيات الجديدة فى جميع أنحاء بريطانيا وأوروبا خلال العصر الحجرى، فى حين بقى أزواجهن الرجال فى المنازل.

 

وتبين الدراسة أن العديد من الإناث اللاتى عثر عليهن فى مقابر الدفن المختلفة، قمن برحلات طويلة إلى قرى بعيدة عن منازلهن، وأشارت الدراسة إلى أن هؤلاء النساء حملن الثقافة معهن فى الفترة ما بين 2500 و1650 قبل الميلاد.

 

 الاكتشافات  (1)
الاكتشافات

 

المكسيك.. عظام عمرها 13 ألف سنة

كما توصل باحثون ألمان إلى أن بعض الغواصين سرقوا هيكلا عظميا لإنسان ما قبل التاريخ من داخل كهف تحت الماء، يقع بالقرب من تولوم فى شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك منذ نحو 5 سنوات ماضية.

 

وأوضح الباحثون أنه رغم السرقة لكن هناك خبر سار وهى أن الغواصين لم يسرقوا كل شىء فى الكهف، حيث تمكن الباحثون من العثور على بعض أجزاء عظام لإنسان ما قبل التاريخ متواجدة تحت صفيح معدنى فى أرضية الكهف، وتابع الباحثون الألمان أنه من خلال تحليل العظام المتبقية تبين أن العظام يصل عمرها إلى نحو 13 ألف سنة ما يجعلها أقدم الهياكل العظمية البشرية فى أمريكا المكتشفة حتى الآن.

 

 الاكتشافات  (5)
الاكتشافات

 

أدوات ذبح فى أمريكا

وخرج باحثون يؤكدون أنهم انتشلوا مئات المرات فى مجارى مائية تحت المياه البنية القاتمة لنهر أوسيلا فى فلوريدا بعض أقدم الأدلة على الوجود البشرى فى الأمريكتين، ومنها أدوات حجرية استخدمت فيما يبدو فى ذبح حيوان الماستودون الشبيه بالفيل.

 

وقال العلماء إن الأدوات وعظام الحيوانات وأنياب الماستودون التى عثر عليها بالموقع أظهرت أن البشر سكنوا جنوب شرق أمريكا منذ 14550 عاما وهو موعد أقدم بنحو 1500 مما كان يعتقد من قبل.

 

 الاكتشافات  (3)
الاكتشافات

 

جماجم فى الصين

ومن بين الاكتشافات التى تم العثور عليها، تم اكتشاف جماجم قديمة وبعض عظام الإنسان القديم فى شمال الصين، يرجع تاريخهم إلى ما بين 105 آلاف و125 ألف سنة للإنسان القديم وهو القريب من الإنسان الأوروبى الأول الناندرتال.

 

وهاتان الجمجمتان كانتا مدفونتين على بعد 4 آلاف كيلو متر من كهف "دونيسوفا" على مقربة من موقع "لانججنج" فى إقليم "هينان" فى الصين، وهذه الجماجم تشابه لجماجم أخرى فى آسيا الشرقية ترجع إلى ما بين 100 ألف إلى 600 ألف سنة.

 

وأشار العالم البريطانى إلى أن هذا الإنسان القديم، الذى عاش فى شرق آسيا منذ 100 ألف سنة، ينتمى إلى جماعة الإنسان الأسيوى القديم الذى اختلط مع الإنسان الأوروبى الأول "النياندرتال".

 

 الاكتشافات  (2)
الاكتشافات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة