أكرم القصاص - علا الشافعي

فى سابقة فريدة من نوعها..

فنان تشكيلى يحصد 3 جوائز بـ صالون الشباب تعرف على التفاصيل

الخميس، 09 نوفمبر 2017 01:23 م
فنان تشكيلى يحصد 3 جوائز بـ صالون الشباب تعرف على التفاصيل الفنان أحمد صابر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فوجئ زوار صالون الشباب فى دورته الـ 28،  أثناء انطلاقه مساء أمس، بحصول الفنان التشكيلى أحمد صابر بثلاثة جوائز  فى مجال الرسم وجوائز اقتناء سمبوزيوم الأقصر، وجائزة اقتناء أحد البنوك.

 

وعبر الفنان التشكيلى أحمد صابر، عن سعادته بالحصول على ثلاث جوائز فى صالون الشباب هذا العام، بأنه قدم ثلاثة أعمال مختلفة عما كان يقدمه من قبل، حيث إنه كان دائما يرسم اللوحات المسطحة لكنه خرج فى هذا الصالون بشكل فنى جديد من خلال الرسم على المكعبات.

 وأشار أحمد صابر، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى أنه فكر فى الخروج من الأعمال الفنية المسطحة بناء على توجيهات من الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، والدكتور صلاح المليجى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية الأسبق، والفنان رضا عبد الرحمن، وذلك أثناء مشاركته فى مهرجان كرنفال الدولى العام الماضى.

 ولفت أحمد صابر، إلى أن أعماله الفنية تدور حول الحوار بين السمكة  التى تمثل رمز الخير فى الحياة المصرية القديمة، والإلهة حتحور رمز الأمومة.

 وأكد أحمد صابر، أن فكرة حصوله على 3 جوائز فى صالون الشباب، تبين أنه يسير على الخطى الفنية السليمة.

 ومن جانبه، قال الفنان عاطف أحمد أحد أعضاء لجنة التحكيم فى صالون الشباب، إن حصول الفنان أحمد صابر على جائزة الرسم فى الصالون تأتى لكونه من ضمن الفنانين المتميزين، فهو لديه مهارة جيدة فى الرسم كما أنه يستخدم أسلوبه تعبيرى بسيط يعتمد على ألوان وخامات مختلفة.

بينما قال الفنان عبد الوهاب عبد المحسن، عضو لجنة التحكيم، إن حصول فنان واحد على 3 جوائز  فى صالون الشباب تعد سابقة لم تحدث من قبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة