وزير البيئة: إنتاج 42% من الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول 2035

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 02:08 م
وزير البيئة: إنتاج 42% من الطاقة عبر مصادر متجددة بحلول 2035 وزير البيئة خلال فعاليات منتدى شباب العالم

كتب سمير حسنى- محمد شعلان- محسن البديوى- محمد تهامى زكى

أكد خالد فهمى، وزير البيئة، أن هناك مشروع لاستبدال وسائل النقل القديمة بأخرى حديثة تعمل بالغاز الطبيعى، موضحًا :"لدينا مشروعات كبيرة فى مجالات كفاءة وترشيد الطاقة أبرزها استخدام الغاز من، حيث استبدال الأتوبيسات والتاكسيات القديمة بأخرى جديدة تستخدم الغاز وجارى مراجعة قانون البيئة لاستحداث التغييرات المناخية".

وقال "فهمى" فى كلمته بجلسة " مستقبل تغيير المناخ بالعالم"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، إن إجمالى المستخدم من مصادر الطاقة اللازمة للكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة فى حدود 5%، وهذا الرقم سيرتفع لـ 20% بحلول 2022، و42% بحلول 2035، نظراً لانخفاض أسعار الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة الطاقة الشمسية.

وأوضح أنه لا يوجد خريطة نحو تنفيذ التزامات الدول المتقدمة تجاه الدول النامية، مضيفاً :" حتى الآن لم تدفع الدول المتقدمة الـ  100 مليار دولار المتفق عليها"، مشيراً إلى أن موارد العالم كافية للاحتياجات ولكنها ليست كافية لأطماع البشرية .

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة