هشام العسكرى: حرارة الأرض تزيد بنهاية القرن 4 درجات وهذا يعنى حدوث كوارث

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 02:08 م
هشام العسكرى: حرارة الأرض تزيد بنهاية القرن 4 درجات وهذا يعنى حدوث كوارث الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بُعد وعلوم نظم الأرض
كتب سمير حسنى – محمد شعلان - محسن البديوى – محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بُعد وعلوم نظم الأرض، رئيس برنامج علوم الحوسبة والبيانات فائقة السرعة بكلية "شميد" للعلوم، بجامعة تشابمان بولاية كاليفورنيا، إنه تم إطلاق الأطلس الشمسى الأول لمصر الذى يعتمد على صور الأقمار الصناعية، والذى يمكن من خلاله تحديد أمثل لمواقع إقامة المحطات الشمسية التى يتجه العالم إلى إنشائها بعد نضوب مصادر الطاقة التقليدية.

 

وأضاف أن هناك سيناريو يؤكد أن درجة حرارة كوكب الأرض ستزداد بنهاية هذا القرن 3 أو 4 درجات مئوية وهذا يعنى كوارث طبيعية لا يمكن أن يتحملها البشر.

 

وأوضح "العسكرى" فى كلمة له خلال جلسة "مستقبل تغير المناخ" ضمن فعاليات شباب العالم، إنه سيتم إنشاء امتداد لمستشفى مجدى يعقوب يعتمد على الطاقة الجديدة والمتجددة وسيكون معتمدا على الطاقة الشمسية من خلال تطبيقات الأطلس الشمسى .

 

 

وشدد على ضرورة إنشاء المجتمعات الخضرة، مشيداً بمشروع المليون ونصف فدان، مضيفاً : "لا بد من عمل الغطاء الخضرى على الوطن العربى وأن يتوجه برنامج الفضاء المصرى نحو التنمية المستدامة واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة" .

 

وأشار العسكرى إلى أن 70% من الطاقة القادمة من الشمس تمر من خلال غلاف رفيع جداً لتصل لكوكب الأرض و30% من الشعاع الشمسى ينعكس من على هذا الغلاف الجوى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة