منتدى شباب العالم يناقش دور المرأة فى صناعة القرار.. نائبات: السيسى عظم من دور المصريات.. تعزيز دورها بالمشاركة يبدأ من القرى بالصعيد ولابد من تحقيق التمكين الاقتصادى.. ووجود 90 نائبة بالبرلمان شهادة فخر

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 10:48 ص
منتدى شباب العالم يناقش دور المرأة فى صناعة القرار.. نائبات: السيسى عظم من دور المصريات.. تعزيز دورها بالمشاركة يبدأ من القرى بالصعيد ولابد من تحقيق التمكين الاقتصادى.. ووجود 90 نائبة بالبرلمان شهادة فخر النائبات سولاف درويش وهالة أبو السعد وماجدة نصر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل اليوم الأربعاء منتدى شباب العالم، عقد جلساته الموضوعه ضمن أجندة الأعمال والتى من بينها ورشة عمل وندوى حول دور المرأة فى صناعة القرار وكيفية تعزيز المشاركة السياسية والاقتصادية للمرأة .

 

وفى هذا الإطار أشادت نائبات بالبرلمان، بتنظيم منتدى شباب العالم باعتباره نقلة حضارية وأن مصر تصنع قيادات العالم، مؤكدات أن المرأة المصرية تم تعظيم دورها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال اطلاق عام المرأة فضلا عن مشاركتها سياسيا بوجود 90 نائبة بمجلس النواب المصرى.

فى البداية، قالت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم فى غاية الأهمية ويؤكد أن مصر تصنع قيادات العالم كله، موضحة أنه فيما يخص تنظيم ورشة عمل حول دور المرأة فى صناعة القرار فإن  المرأة المصرية تم تعظيم دورها بوجود 90 نائبة بمجلس النواب المصرى شهادة فخر، لافتة إلى أن هناك بعض الملفات المسندة إلى المرأة يكون نتائجها عظيمة .

 

وأضافت البرلمانية سولاف درويش، أن دعم المرأة لتكون صانعة القرار فى التنمية المستدامة يحتاج إلى البدء فى الاهتمام بها بداية من القرى خاصة فى جنوب مصر ومحافظات الصعيد واخراجها من عباءة العادات والتقاليد وقيام المجلس القومى للمرأة بتنظيم ندوات لتأهيلها سياسيا بحيث يكون لها قرار  بالإضافة إلى دور الاعلام .

 

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة المصرية من خلال دعمها للعمل فى المشروعات الصغيرة لتكون صاحبة قرار موضحة أن مصر لديها سيدات تولت مناصب وزارية واستطاعت أن تكون صانعة للقرار وعلى رأسهم وزيرة التخطيط والاستثمار والهجرة.

 

أشادت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب بتنظيم منتدى شباب العالم، موضحة أن تناول العديد من القضايا الهامة والعالقة التى تهم العالم مثمنة وضع دور المرأة ضمن مناقشات جدول أعمال المنتدى خاصة وأنه يتماشى مع سياسة الرئيس السيسى، مؤكدة أن  المرأة أصبح لها دور كبير فى الفترة الأخيرة فى صناعة القرار فى  كل المجالات والاستحقاقات الدستورية المختلفة وكان دور واضح وبارز للعالم كله، موضحة أن ذلك لا يمنع أننا نحتاج فاعلية أكثر فى اتخاذ القرار وخاصة القرارات المختلفة داخل أروقة الدولة وإذا كان المجلس القومى للمرأة يدعم قضية المرأة منذ سنوات طويلة ووصل لمراحل متقدمة فيها ولكن فى نفس الوقت لدينا هدف أكبر وأسمى بحيث يكون للمرأة دور فعال حسب قدرتها فى المجتمع.

 

وأضافت عضو لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان أن أخر إحصائية تؤكد أن المرأة قد تتعدى 48 % فى المجتمع وبالتالى لابد وأن يشاركوا فى اتخاذ القرار بنفس نسبة قدرتها داخل المجتمع، متابعة إذا كانت المرأة وقفت صفوف طويلة فى انتخابات الرئاسية نحتاجها أن تأخذ القرار على المستوى الرئاسى والوزارات والهيئات وإذا كان هناك عدد لا بأس به من رؤساء مدن نطلب أن يكون التمثيل بنفس عدد قدرتها فى المجتمع.

 

وتابعت البرلمانية هالة أبو السعد، تجربة جيدة تعيين محافظ إمرأة ولكن غير كافى محتاجين العدد يكون أكبر فى المجالس الاستشارية المختلفة ويكون بنفس قيمة ونسبة المرأة فى المجتمع.

 

ويذكر أن منتدى شباب العالم يتضمن فى جدول أعمال تنظيم ورشة عمل ولقاء حول دور المرأة فى صنع القرار وكيفية تعزيز المشاركة الاقتصادية والسياسية .

 

 

وفى ذات السياق قالت البرلمانية ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب  إن منتدى شباب العالم  بشكل عام يمثل نقلة حضارية ومكسب كبير للشباب وحدث عالمى فريد ولم يحدث عالميا فى أى دولة وبالتالى سيكون له مكاسب للشباب خاصة وأنه يضم عدد كبير من الندوات تتناول كافة الموضوعات المهمة سواء التعليم والصناعة والاستثمار.

 

وأضافت البرلمانية ماجدة نصر ، أن جميع الندوات تمثل  نقلة حضارية كبيرة واهتمام الرئيس السيسى بهذا المنتدى بنفسه أمر لم نتعود عليها مطلقا من أى رئيس سابق وكلها أمور فريدة من نوعها واهتمام زائد من كل فئات المجتمع.

 

وتابعت أن تضمين المؤتمر ندوة عن دور المرأة فى صناعة القرار يؤكد أن المرأة لابد وأن يكون لها دور ويعطى اهتمام كبير لتمكين المرأة واعتبرها نقطة تلقى الضوء على أهمية دور المرأة وتمكينها سياسيا ومشاركتها فى المجتمع لأنه فى السابق كانت المرأة مهمشة لفترة كبيرة وأصبح لها عام المرأة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وعرض دور المرأة بمنتدى شباب العالم أمر جيد لإطلاع الشباب على التجربة  وحثهم من خلال المنتدى بدور المرأة وأن تشغل حيز كبير ولابد من الاهتمام بها سياسيا وليس تمكينها من العمل وتقلد المناصب فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة