دفتر أحوال المواطن.. أهالى كفر الترعة بالدقهلية يطالبون بتغيير ماكينة مشروع الصرف الصحى.. شكوى من نقص الأطباء بمستشفيات قرى الصعيد.. وأهالى عمارات الأوقاف بالطالبية يشكون زيادة القيمة الإيجارية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى كفر الترعة بالدقهلية يطالبون بتغيير ماكينة مشروع الصرف الصحى.. شكوى من نقص الأطباء بمستشفيات قرى الصعيد.. وأهالى عمارات الأوقاف بالطالبية يشكون زيادة القيمة الإيجارية دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال – أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات بالإضافة إلى لقطات نوعية لبعض المواقف:

بالصور.. أهالى كفر الترعة بالدقهلية يطالبون بتغيير ماكينة مشروع الصرف الصحى

طالب أهالى قرية كفر الترعة الجديد، بمركز شربين، التابع لمحافظة الدقهلية، بتغيير ماكينة مشروع الصرف الصحى، المتهالكة، والتى تعمل منذ أوائل التسيعينيات من القرن الماضى.

 

وقال إبراهيم أبوزيد، أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع" إن هذه الماكينة التى تعمل بمشروع الصرف الصحى، تحولت بفعل الزمن إلى خرده، ومقلب للقمامة، ما أسهم فى خفض جودة أدائها، مناشدا المسئولين المختصين، بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، بتغيير الماكينة فى أسرع وقت ممكن.

 

بالصور..مدرس تربية رياضية يصمم نموذج محاكاة لكرة القدم لطلاب مدرسة إعدادية

حرص مدرس التربية الرياضية، عيسى فكرى على تنمية الطلاب بدنيا ورياضيا، عبر وسائل تعليمية فى النشاط الرياضى مضيفا أن مثل هذه الوسائل بمثابة وسائل تعليمة بغرض غرس الثقافة الرياضيه لطلاب المدرسة ، وتعريف الطلاب بخطط اللعب فى الألعاب وقوانين الملاعب والمساحات القانونية.

 

المدرس يشرح للتلاميذ قوانين اللعبة
المدرس يشرح للتلاميذ قوانين اللعبة

وأضاف عبر رسالته، أن نموذج محاكاة الوسائل التعليمية تسهم فى غرس المعلومة والإدراك والانتباه والفهم، وتؤدى إلى التعلم بالطرق السمعية والبصرية، بجانب الإثارة لدى الطلاب، مشيرا إلى أنه يحرص على استحداث كافة الوسائل التعليمية أولا بأول بمدرسه ساحل البقيلى الإعدادية، الواقعة بقرية الشرقى بهجورة، مركز نجع حمادى محافظة قنا، مشيرا إلى أن هذه الوسائل تم تصميمها بنفسه بالجهود الذاتية.

 

قارئ يشكو من نقص الأطباء بمستشفيات قرى الصعيد

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من تدهور الخدمات الصحية بقرية أولاد عمر، التابعة لمركز قنا بالصعيد، مضيفا "نحن تعدادنا 100 ألف نسمه، يوجد فيها 4 مستشفيات حكومية خالية من الدكاترة والأجهزة، والأهالى تضطر الذهاب إلى المحافظة والعلاج فى العيادات الخاصة مما يتكبدوا عناء وغلاء الكشف والأدوية".

 

وناشد القارئ وزير الصحة الدكتور أحمد عماد ومحافظ قنا برفع المعاناة عن الأهالى والمرضى، بتوفير أطباء فى المستشفى بالإضافة إلى الأجهزة الطبية المستخدمة فى العلاج.

مستشفى

شكوى من زيادة القيمة الإيجارية بعمارات الأوقاف..وقارئ: أغلبنا أصحاب معاشات

أرسل المواطن مصطفى الضاوى، شكوى من زيادة القيمة الإيجارية، بعمارات الأوقاف بالطالبية (ا،  ب، ج) بنسبة 25% بدلا من 10%، وتضرر السكان من تقصير مدة العقد إلى ثلاث سنوات، بدلا من المدة المحددة 5 سنوات.

 

وطالب المواطن عبر شكواه، وزارة الأوقاف برفع المعاناة عن 270 أسرة بالعمارات الثلاث خاصة أنهم يسددون القيمة الإيجارية بانتظام منذ عشرون عاما، مضيفا: "نرجو أن يلتمس وزير الأوقاف مراعاة البعد الاجتماعى، وأغلبنا من أصحاب المعاشات وأن الأوقاف لم تعلمنا بزيادة القيمة الإيجارية".

 

قارئ يشكو من استمرار انقطاع مياه الشرب بحى الأحياء فى الغردقة

اشتكى القارئ، محمد مجدى، من استمرار انقطاع مياه الشرب، بحى الأحياء، فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر. وقال القارئ، إن الأهالى مصابون بحالة من الاستياء بسبب انقطاع المياه، وشراء المياه المعدنية بأسعار باهظة.
 
 

انقطاع مياه الشرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة