"الاستعلامات": تغطية إعلامية دولية لأصداء منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:22 م
"الاستعلامات": تغطية إعلامية دولية لأصداء منتدى شباب العالم بشرم الشيخ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات، أن كافة وسائل الإعلام الدولية تابعت فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الهيئة إنها قامت بتسجيل عدد كبير من مراسلى الصحف وكذلك الإعلاميين المرافقين للوفود الأجنبية المشاركة بالمنتدى، وقامت بتقديم كافة التسهيلات اللوجستية والإعلامية لهم ومتابعة ما تم بثه ونشره فى أنحاء العالم بشأن فعاليات المنتدى.

وأفاد رصد أجرته الهيئة العامة للاستعلامات بأن النجمة الأمريكية العالمية هيلين هانت نشرت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى انستجرام فى 6 نوفمبر صورة لها خلال استعدادها للسفر إلى مصر للمشاركة فى منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ، وعلقت هيلين على الصورة قائلة "أحاول الاسترخاء واستعد لرحلة سفر طويلة".

وأجرت قناة "سي.إن.بي.سي" مقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 7 نوفمبر الجارى، قال فيها إنه مع الالتزام بفترتين رئاسيتين، مدة الواحدة منهما أربعة أعوام، وأعرب عن ذلك بقوله "ما يجب أن نضعه فى الاعتبار أنه ليس هناك رئيس سوف يتولى السلطة دون إرادة الشعب المصري، ولن يستطيع -أيضا- أن يواصل لفترة أخرى دون إرادة هذا الشعب، وفى كلتا الحالتين فهى ثمانى سنوات، وأنا مع الالتزام بفترتين رئاسيتين، مدة الواحدة منهما أربعة أعوام ومع عدم تغيير هذا النظام"، مضيفا "أقول إن لدينا دستورًا جديدًا الآن، وأنا لست مع إجراء أى تعديل فى الدستور فى هذه الفترة"، هذا فى الوقت الذى لم يؤكد فيه السيسى إن كان ينوى الترشح لولاية ثانية فى 2018 إذ من المفترض إجراء الانتخابات فى مارس.

وفى أول تعليق للرئيس السيسى على الأوضاع بالمملكة السعودية، نقلت وكالة "رويترز" الإخبارية فى 7 نوفمبر قوله خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر الشباب "إن السعودية تحقق خطوات عملاقة على أكثر من صعيد، وهى خطوات مدروسة وجريئة"، وأضاف "بأمانة، أقول إن أشقاءنا فى السعودية يديرون الأمور بحكمة وحزم، ولهذا أقول لهم نحن دائماً معاً".

وفيم يتعلق بوسائل الإعلام الفرنسية، أبرزت وكالة الأنباء الفرنسية "ا ف ب" فى 7 نوفمبر قول الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام المنتدى إن "مقاومة الإرهاب" تعتبر من حقوق الإنسان على غرار الحقوق الأخرى مثل حرية التعبير، كما اهتمت الوكالة بتأكيده أن "الإرهاب ينتهك إنسانيتنا ومقاومته حق جديد أضيفه فى مصر لحقوق الإنسان".

وبالنسبة لوسائل الإعلام الروسية، أبرز موقع "روسيا اليوم" فى 5 نوفمبر دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام المؤتمر الوطنى الرابع للشباب، والذى أقيم تحت رعايته فى أبريل الماضي، الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة فى منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، حيث أعلن آنذاك أن هدف المنتدى سوف يكون نقل رسالة سلام وتنمية ومحبة على أرض مصر.

وأشار الموقع إلى أن مدينة شرم الشيخ تحتضن المنتدى فى الفترة من 4-10 نوفمبر الجاري، وقال الموقع إن إدارة المنتدى ترى أنه يعد فرصة لشباب العالم للحوار الجاد والمباشر من أجل طرح كافة القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكانا أفضل، وختم الموقع قائلا إن الفيديو الذى أطلقه المنتدى، وكذا الوسم ####WeNeedToTalk #### حظى بمشاركة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس من جانب المنظمين والمشاركين فحسب، وإنما أيضا من جانب معارضى النظام المصري، ممن استغلوا تلك الفرصة للتعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم فى الإدارة المصرية الحالية.

وأبرزت وكالة "سبوتنيك" الروسية فى 6 نوفمبر مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري، على هامش منتدى شباب العالم آخر المستجدات على الساحة اللبنانية، ونوهت إلى بيان الرئاسة المصرية بشأن استقبال السيسى برى فى مدينة شرم الشيخ، حيث أكد برى على "أهمية التوافق بين مختلف القوى السياسية اللبنانية وإعلاء المصلحة الوطنية وتحقيق الاستقرار السياسي"، وذكرت الوكالة أن منتدى شباب العالم، يعقد فى شرم الشيخ بمشاركة من أكثر من خمسين دولة، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما علقت وكالة "سبوتنيك" الروسية فى 7 نوفمبر أن المنتدى يعد امتدادا لمؤتمرات شبابية دورية بمصر بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسى العام الماضى وتناقش القضايا الداخلية.

ومن ناحية أخرى، أبرزت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" فى 6 نوفمبر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفعاليات «منتدى شباب العالم» بمدينة شرم الشيخ، قائلة إنه يتم وسط إجراءات أمنية مشددة، كما ذكرت أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار تفقد الحالة الأمنية فى شرم الشيخ عشية انطلاق المنتدى للوقوف ميدانيا على كافة الاستعدادات التى تم اتخاذها لتأمين فعاليات المنتدى بالتنسيق مع القوات المسلحة.

أما على صعيد وسائل الإعلام التركية، قالت صحيفة "الزمان" التركية فى 5 نوفمبر إن مطار شرم الشيخ الدولى فى مصر، شهد حالة من النشاط مع توافد أعداد أكبر من المشاركين فى "منتدى شباب العالم"، مشيرة إلى أن فعاليات المنتدى تتم بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعربيا، ركزت صحيفة "الخليج" الإماراتية فى 4 نوفمبر الجارى على استضافة مصر منتدى الشباب العالمى الذى انطلقت فعالياته اليوم فى شرم الشيخ بمشاركة وفود من جميع أنحاء العالم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذى يمثل نقطة التقاء للحوار بين مختلف الشباب من كل دول العالم.

وقالت الصحيفة الإماراتية إن الدولة المصرية تعول على مؤتمر الشباب، باعتباره منصة فعالة للحوار المباشر مع الشباب الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه، كما تعتبره فرصة لإطلاع الشباب المصرى على تجارب شبابية ناجحة حول العالم وخاصة فى مجال التنمية.

وقال موقع "الإمارات 24" فى 5 نوفمبر الجارى إن مدينة شرم الشيخ، تستضيف منتدى شباب العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة ممثلين من دول وعدد من رؤساء وملوك وأمراء وقيادات دولية بارزة.

وأبرز الموقع تضمن المنتدى مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب فى مواجهتها، ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير المنتظمة واللاجئين، ومساهمة الشباب فى بناء وحفظ ‏السلام فى مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

وتحت عنوان "منتدى شباب العالم ينطلق فى شرم الشيخ" قالت "بوابة العين " الإخبارية الإماراتية فى 5 نوفمبر الجارى إن المنتدى يعد فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم، حيث سيتم من خلاله مناقشة جميع القضايا التى تهم الشباب، بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم فى جعل العالم مكاناً أفضل.

كما أشاد الموقع بالتجهيزات والتحضيرات العالية لفاعليات المنتدى، كما ذكرت فى 7 نوفمبر الجارى أن "منتدى شباب العالم" الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية، لم يكن مجرد تجمع لآلاف الشباب من جميع أنحاء العالم، بل يعتبر منصة تنطلق منها أصوات الأمل التى خرجت من رحم المعاناة وبطش الإرهاب ، وفى موضع آخر ذكرت البوابة أن مصممة الجرافيكس المصرية غادة والى استطاعت بكلمات سلسة أن تجذب انتباه حضور منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة 3000 شاب من مختلف دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة