أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد جهود استمرت 3 سنوات..

الأزهر وأمن سوهاج ينهيان خلافا ثأريا بين عائلتى الفراغلة وعبدالقادر بالعسيرات

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:47 م
الأزهر وأمن سوهاج ينهيان خلافا ثأريا بين عائلتى الفراغلة وعبدالقادر بالعسيرات الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، تواصل لجنة المصالحات بالأزهر ومديرية أمن سوهاج جهودهما لإنهاء الخلافات الثأرية بين العائلات بمحافظة سوهاج فى إطار مبادرة سوهاج خالية من الثأر، حيث أتمت اللجنة اليوم مراسم إنهاء الخلاف بين عائلتى الفراغلة وعبد القادر وذلك بقرية أولاد حمزة بالعسيرات.

وفى كلمته، قدم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر ورئيس اللجنة العليا للمصالحات تحية وشكر الأزهر الشريف وشيخ الأزهر على إتمام مراسم الصلح اليوم، مؤكدًا أن رحمة لله تتجلى فى الإصلاح بين الناس ووأد الخصومة.

وقال وكيل الأزهر: إن شريعة الإسلام لا تقبل بوجود خصومات بين أتباعها، ولكن هى طبيعة النفس البشرية، فقد تحدث بيننا المشاحنات والمخاصمات، ولكن المولى عز وجل جعل بيننا العقلاء والحكماء لننهى هذه الآلام، قائلًا لأطراف الصلح إن الله يباهى بكم الملائكة لعفوكم وصفحكم عن بعضكم البعض، مؤكدًا أن الإصلاح بين الناس من أفضل القربات عند الله.

وشدد على أن من يتخذ الثأر مسيرة له فهو خاسر ومن استطاع أن يقهر نفسه وشيطانه فهو الانسان القوى، مؤكدًا أن اقتناء السلاح أمر يدمر المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة قيام العائلات بتسليم الأسلحة للأمن لأن ضررها أكثر من نفعها، فالقوى الذى يصفح أما الإيذاء والقتل فلا يعبران عن القوة فالقوى من يمد يده للعفو لا من ينتقم لنفسه، موضحا أن مقاومة النفس ومقاومة أصحاب النوايا السيئة الذين يسعون للإيقاع بين الناس أمر واجب على الجميع، وقدم وكيل الأزهر هدية لمركز العسيرات بإنشاء إدارة أزهرية بمركز العسيرات لخدمة أبناء الأزهر.

وقال اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج، إن الأزهر ووزارة الداخلية يبذلان معا جهودا كبيرة لإنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات فى صعيد مصر تحقيقا للأمن والأمان والمواطنين بمعاونة أهل الخير بتلك البلاد. مؤكدا استمرار جهود مديرية أمن سوهاج ولجنة المصالحات بالأزهر فى إتمام مبادرة سوهاج خالية من الثأر.

فيما أوضح اللواء خالد الشاذلى مدير مباحث سوهاج إن العمل على انهاء الخلاف بين العائلتين تم على مدار ثلاث سنوات شاركت فيه الجهات الأمنية بالتعاون مع مشيخة الأزهر والتى أسفرت عن انهاء الخلاف الكبير بين العائلتين، مؤكدا أن الصلح تم بالرضا والقناعة وهناك التزام من العائلات بإنهاء الخلاف.

وقام الشيخ محمد زكى الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية ولجنة المصالحات بالأزهر بإنهاء مراسم الصلح بين العائلتين، موجهًا لنصح لهم باستمرار التعاون بينهم والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر ومقاومة وساوس الشيطان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة