نيوزويك: زوجة ابن ترامب تنشر أخبارا كاذبة عن كلينتون وأوباما

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 02:43 م
نيوزويك: زوجة ابن ترامب تنشر أخبارا كاذبة عن كلينتون وأوباما لارا ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن لارا ترامب، زوجة ابنة الرئيس الأمريكى ومستشارة رفيعة المستوى فى حملة إعادة انتخابه 2020، تنشر أخبارا كاذبة عن هيلارى كلينتون والرئيس السابق باراك أوباما.

 

وأوضحت الصحيفة أن لارا ترامب أرسلت "رسالة مشئومة" لمتابعيها الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف، قالت فيها " أمريكا: ابقى عينيكى مفتوحتين.. هناك أشخاص فى الولايات المتحدة يحاولون جعل هذا حقيقة.. لا تتوقفوا أبدا عن القتال من أجل إنقاذ بلادنا"، مضيفة  كلمة مختصرة ترمز لشعار حملة ترامب "جعل أمريكا عظيمة مجددا".

 

وكانت رسالتها تشمل صورة لمقال بعنوان "احذر الأغبياء المفيدين"، وتربط الرسالة هيلارى كلينتون وباراك أوباما بسول ألينسكى، منظم مجتمعى فى شيكاغو أصبح من أبزر الشخصيات المخيفة لقادة الحزب الجمهوريين، لكن لارا ترامب، مثل كثير من الجمهوريين قبلها، نقلت دليلا مخيفا لترويع الشعب الأمريكى بالاستبداد والفقر الذى لم يكتبه ألينسكى أبدا، وتضمنت هذه الرسالة  بنود تتحدث عن كيفية السيطرة على الشعب  ورفع مستوى الفقر لأن الفقراء يسهل السيطرة عليهم وزيادة الديون، إلى جانب مساعى لحذف أى إشارة إلى الإيماب بالرب من المدارس والحكومة الأمريكية، وما إلى ذلك من حديث نسب إلى ألينسكى.

 

وأشار موقع "سنوبس" لتقصى الحقائق إلى أنه فى عام 2016، شارك منتقدى أوباما وكلينتون رسائل مشابهة تم ربطها بإلينسكى، لكنه لم يكتبها.  فعلى سبيل المثال، ذكر بن كارسون، وزير الإسكان والتنمية الحضرية فى إدارة ترامب، إلينسكى خلال مؤتمر الحزب الجمهورى فى محاولته لربط كلينتون بالشيطان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة