ناسا تطلب اقتراح أسماء جذابة لصخرة سيتم استكشافها قريبا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 11:00 م
ناسا تطلب اقتراح أسماء جذابة لصخرة سيتم استكشافها قريبا فضاء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ناسا بالاشتراك مع معهد Seti عن رغبتها فى الحصول على مساعدة من العامة فى اختيار اسم لصخرة كبيرة تم تحديدها من قبل العلماء وسيتم تحليلها خلال مهمة flyby القادمة خارج النظام الشمسي.

إذ تحلق المركبة الفضائية "نيو هورايزونز" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكة "ناسا" على مسافة أبعد من النظام الشمسى منذ أن زارت بلوتو قبل عامين، ومنذ ذلك الحين، سافرت الملايين من الكيلومترات نحو حزام "كويبر" الذى يضم الصخور والجليد وغيرها من الكواكب الخارجية خارج النظام الشمسي.

وبحلول عام 2019، من المقرر أن تحلق المركبة الفضائية حول :حزام كويبر" وكشف ناسا أن الصخرة التى تم تحديدها تحمل اسم 2014 MU69، أو MU69، ولكن الوكالة تريد أن تعطيها اسم جذاب، وطلبت من الناس أن يقدموا اقتراحات.

وقال آلان ستيرن، الباحث الرئيسى فى معهد نيو ساوث هورسز للبحوث فى بولدر بولاية كولورادو: "نحن متحمسون لما سيقدمه عامة الناس لمساعدتنا فى اختيار لقب للصخرة الجديدة التى ستكون محل اهتمام العلماء".

من الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنتهى حملة جمع الأصوات فى 1 ديسمبر 2017 وسيتم الإعلان عن الفائز فى يناير 2018، ويمكن الدخول لاقتراح اسماء جذابة من هنا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وافتخر

بدون اسماء

لاتوجد أسماء في طلب المقترحات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة