موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى:مصر تزيد 2.5 مليون نسمة سنويا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:10 م
موجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. السيسى:مصر تزيد 2.5 مليون نسمة سنويا الرئيس السيسى بمنتدى شباب العالم و موجز الساعة الواحدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ أن مصر  تزيد 2.5 مليون نسمة سنويا وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:

 

السيسى:مصر تزيد 2.5 مليون نسمة سنويا..وحال المواطن لم يتحسن من 50سنة
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن النمو السكانى المتزايد فى مصر وصل معدله إلى 2.5 مليون نسمة سنويا، وإن هذه النسبة تأكل كل الجهود التى تقوم بها الدولة للتنمية وتحسين معيشة المواطنين، متابعا: "النمو السكانى علشان يتحقق فيه شكل من أشكال الإحساس بحياة أو دخل مناسب، لازم يكون الدخل أو الناتج مش أقل من 7.5% فيما أعلى".

201711060536553655
 

بث مباشر لجلسات اليوم الثالث بمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسى

يقدم "اليوم السابع"، خدمة البث المباشر لفعاليات منتدى شباب العالم، المنعقدة فى مدينة السلام بشرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من قيادات ومسئولى دول العالم.

 

رئيس البرلمان يقرر رفع بصمة النواب بعد 10دقائق من بدء الجلسة
 

وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس برفع بصمة النواب بعد 10 دقائق من بدء الجلسة العامة المنعقدة الآن، كما طالب المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب بالحضور إلى الجلسة العامة، وقال: "الوزير عليه الحضور فورا إلى الجلسة".

 

2017102401010111
 

 

السيسى: فيه ناس مش عايزة مصر تعيش.. ولو التطرف نما هيبقى وحش ومش هيخلى حد
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن "التطرف سلاح يُستخدم فى تدمير الدول، ولو دمّرنا هيدمّر الآخرين، لأنه سينمو وسيصبح وحشا، ومش هيخلى حدّ، وأنا قضيت عمرى كله فى دراسة الموضوع ده".

 

صفحة الرئيس على فيس بوك تنشر أبرز رسائل السيسى من كلمته بمنتدى الشباب
 

نشر الحساب الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، رسائل تلخص أهم ما قاله الرئيس خلال حديثه بجلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم.. وسبل المواجهة لصناعة المستقبل" بمنتدى شباب العالم.

201711050817321732

السيسى: "السياحة مستهدفة من 7 سنين علشان دخلها ما يساهمش فى بناء مصر"
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك طرقا عديدة تُستخدم لاستهداف الدولة المصرية، منها استهداف السياحة كأحد الروافد المهمة فى الدخل القومى فى مصر، قائلا: "استهدفوا السياحة 7 سنوات عشان الشباب السائحين من آسيا وأوروبا لا يأتون لمصر، وهذا لمنع وصول هذا الدخل السياحى حتى لا يساهم فى بناء بلدنا".

السيسي عن المدارس اليابانية: "أقدر تجربتهم فى التعليم وممكن نستفيد منها"

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أى أمة تستطيع أن تتغلب على تحدياتها، مضيفًا: " أتصور أنه لو كان فيه مكاشفة بين قيادة الدولة والشعب، ومافيش حاجة اسمها أمن قومى، هاقول للمصرين كل شئ"، معربا عن ثقته فى وعى وذكاء الشعب المصرى.

20171107111605165
 

شاهد فى دقيقة.. كيف نجح محمد بن سلمان فى اقتلاع جذور الفساد بليلة واحدة؟
 

فى ليلة الأحد 5 نوفمبر، نجح ولى العهد السعودى ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، فى اقتلاع جذور الفساد بالمملكة العربية السعودية التى تستهدف تحديث كامل منظومتها كى تنجز استراتيجية 2030 التنموية.

 

السيسى:فيه أسر بتخلف 4 ومش قادرة تصرف.. وإحنا عايزين إنسان راقى مش عدد
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن النمو السكانى أبرز التحديات التى تواجهها مصر، موضحا أن كل دول العالم تتحرك من أجل توفير فرص عمل ورفاهية لمواطنيها، و"كل رئيس مسؤول عن بلد كل همّه توفير الرفاهية لشعبه، والعالم كله يتحرك على هذا الأساس".

20171106070154154

السيسى: فرصة العمل الواحدة تكلف الدولة من 100 ألف إلى مليون جنيه
 

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن فرص العمل الحقيقية تحتاج ميزانية مرتفعة للغاية، وأن توفير فرصة عمل للمواطن الواحد تكلف الدولة من 100 ألف إلى مليون جنيه.

 رئيس مجلس النواب يصل القاهرة قادما من شرم الشيخ عقب مشاركته فى منتدى الشباب

وصل إلى مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قادما من شرم الشيخ، عقب المشاركة في افتتاح فعاليات منتدى شباب العالم والمنعقد بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويستمر حتى الخميس القادم .

20171023014203423
 

 

الداخلية تضبط صاحب مخبز استولى على مليون و79 ألف جنيه من أموال الدعم

واصلت الأجهزة الرقابية حربها على مافيا الاستيلاء على أموال الدعم، والأشخاص الذين يروجون سلع غذائية مجهولة المصدر وفاسدة.

 

رئيس تشاد: شباب أفريقيا عليهم النضال لخلق فرص تنمية دولهم

أكد  إدريس بيبى رئيس دولة تشاد ، أن هناك إمكانيات وفرص للشباب فى أفريقيا، ولذلك يتعين عليه أن يلعب دوره  فى المقدمة، وأن يكون ضد الإرهاب والراديكالية، ويعمل على أن يندمج مع دوله.

201711071020212021
 

بالأسماء.. ننشر تشكيل الأمانة فنية للجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار
 

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء قرار بتشكيل  بأن تشكل الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الإستثمار برئاسة المستشار مصطفي محمد البهبيتي ، مساعد وزير العدل للتحكيم والمنازعات الدولية وعضوية كلا من القاضي أحمد محمد سميح حسين الريحاني ، المستشار بمحكمة استئناف قنا والقاضي محمد إبراهيم إبراهيم ياسين ، وكيل مجلس الدولة والمستشارة مروة البيومي محمد البيومي ، وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية والقاضي محمود محمد أسامة خيرى ، مستشار بمجلس الدولة.

إسبانيا تعتقل مرتكب هجمات العراق الإرهابية فى 2014

قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية، إن المغربى الذى تم اعتقاله فى إسبانيا بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابى، لمشاركته فى تجنيد المقاتلين وإرسالهم إلى مناطق النزاع بالشرق الأوسط، هو أحد المشاركين فى الهجمات الإرهابية التى وقعت بالعراق فى 2014.

201706060716121612

وزير الإسكان: اللواء مصطفى خليل رئيساً لـ"المركزى للتعمير"
 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً وزارياً رقم 953 لسنة 2017، بتولى اللواء مهندس مصطفى خليل خليل إبراهيم، القيام بمهام رئيس الجهاز المركزى للتعمير، ونص القرار على تفويضه فى الاختصاصات المالية والإدارية المقررة لشاغل تلك الوظيفة، كما يرأس أو يشترك فى عضوية اللجان التى يشترك فيها رئيس الجهاز المركزى للتعمير بصفته الوظيفية أو الشخصية.

 

لجنة العفو الرئاسى تجهز قائمة جديدة للعفو عن الشباب المحبوسين.. محمد عبد العزيز: تضم عدد كبير من الطلاب المحبوسين حرصاً على مستقبلهم.. و طارق الخولى: سنجتمع عقب الانتهاء من منتدى شباب العالم

بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى تأكيده على العفو عن الشباب المحبوسين وفقا لصلاحياته الدستورية، تعكف لجنة العفو الرئاسى المشكلة بقرار من رئيس الجمهورية على إعداد القائمة الجديدة للعفو عن الشباب المحبوسين فى القضايا المتعلقة بالحريات والتظاهر، فيما كشف أعضاء اللجنة أن القائمة الجديدة ستضم عدد كبير من الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا التظاهر.

201610291230573057
 

 

خريطة الاستثمار الصناعى تكشف أرقام مبشرة حول حجم القطاع.. تريليون جنيه فى الجيزة..543 مليار فى الإسكندرية..الوادى الجديد فى ذيل القائمة بـ 303 مليون ..ومصدر: استغلال البيانات لصياغة قانون للقطاع غير الرسمى

كشفت بيانات رسمية، توصل إليها فريق بحث مكون من 200 شخص فى وزارة التجارة والصناعة معلومات دقيقة حول حجم القطاع الصناعى فى المحافظات المختلفة، عند جمع بيانات حول المناطق الصناعية وحجم الاستثمار الصناعى والعمالة فى هذا القطاع، من أجل صياغة خريطة الاستثمار الصناعى، والتى تم إطلاقها قبل أيام.

201711071211151115

 

7vido72014
 

بالفيديو.. عائلة «حمامة» تتوارث صناعة الأرابيسك جيلا بعد جيل
 

شاهد.. ماذا قالت زوجة الراحل سمير فريد فى تكريمه بمهرجان قرطاج
 

بالفيديو. فى عيد ميلاده.. شاهد أجمل لحظات أبو تريكة فى الملاعب
 

parlmany2015

 

"الشئون العربية" بـالبرلمان تتضامن مع السعودية فى التصدى لقوى الشر

 

البرلمان يوافق مبدئيا على تعديل قانون أكاديمية الشرطة
 

على عبد العال: ودعنا الورق و الشغل إليكترونى.. ومشروعات القوانين تُوزع على التابليت
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة