مقالات الصحف.. فاروق جويدة: ليلة حضارية فى شرم الشيخ.. حمدى رزق يرصد النجاح الكبير لمنتدى شباب العالم.. جلال عارف يؤكد على عدم التسامح فى جرائم الإرهاب.. عماد الدين أديب يتحدث عن حقوق الإنسان فى مقاومة التطرف

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 10:20 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة: ليلة حضارية فى شرم الشيخ.. حمدى رزق يرصد النجاح الكبير لمنتدى شباب العالم.. جلال عارف يؤكد على عدم التسامح فى جرائم الإرهاب.. عماد الدين أديب يتحدث عن حقوق الإنسان فى مقاومة التطرف مقالات الكتاب
كتب ــ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، الضوء على استمرار فعاليات منتدى شباب العالم، الذى ينعقد بمدينة السلام فى شرم الشيخ.

كما تحدثت المقالات عن كلمة الرئيس السيسى الافتتاحية للمنتدى العالمى، والتى تدعو للحوار بين الثقافات والبدء بصفحة جديدة للتواصل والتفاعل ومواجهة التحديات، فضلا عن اختيار المتحدثين وظهورهم بصورة مشرفة من حيث الجهد والإعداد والإبهار، والتحدث عن قضايا كثيرة بدأت بخطايا الإرهاب وأحوال المهاجرين.

ورصدت تسليم السلطات الكردية للمعابر والمنافذ التى تربطها بكل من إيران وتركيا والعراق إلى السلطة العراقية المركزية بشكل سلمى ومن خلال اتفاقات مشتركة.

الأهرام

 


مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: ما من حل ثالث بعد ألف عام
 

تحدث الكاتب عن احتفال العشاء الذى أقامته رئيسة وزراء بريطانيا وحضره بنيامين نيتانياهو رئيس وزراء إسرائيل فى ذكرى مرور 100 عام على وعد بلفور، كشف عن قصور تاريخى فى الرؤية البريطانية لأوضاع الشرق الأوسط ومستقبله، وحملها المسئولية التاريخية لأوضاع الفلسطينيين فى الأرض المحتلة، والعنصرية الشديدة فى مساعدتها على هجرة اليهود من كل أرجاء أوروبا إلى فلسطين.

تيريزا ماى

وعلى الرغم أن العالم يرى أن حل الدولتين هو انتهاء لمشكلة الصراع العربى الإسرائيلى، إلا أن الفلسطينيين باقون فوق أراضيهم ولن يستطيع أحد انتزاعهم من فوقها، وإقامة دولة فلسطينية تعيش فى أمن وسلام إلى جوار إسرائيل أو فى دولة ديمقراطية واحدة شعارها صوت انتخابى واحد لكل مواطن فلسطينياً كان أم إسرائيلياً، وما من حل ثالث يمكن أن ينهى هذا الصراع حتى لو استمر ألف عام.

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: ليلة حضارية فى شرم الشيخ

 

وصف الكاتب تجمع شباب العالم فى شرم الشيخ باختلاف لغاتهم وجنسياتهم وأوطانهم بالشىء الجميل بداية من كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجلسة الافتتاحية، والتى تدعو للحوار بين الثقافات والبدء بصفحة جديدة للتواصل والتفاعل ومواجهة التحديات، فضلا عن اختيار المتحدثين وظهورهم بصورة مشرفة من حيث الجهد والإعداد والإبهار، والتحدث عن قضايا كثيرة بدأت بخطايا الإرهاب وأحوال المهاجرين.

الرئيس السيسى بمنتدى شباب العالم

مؤكدا أن الفن هو من يرتقى بالشعوب وتطهير النفوس والارتقاء بالوجدان وخلاص البشرية من ألوان العنف والتطرف والعبثية وامتهان حقوق البشر، متمنيا بجانب الساسة وجود رموز أدبية وثقافية من دول العالم لاستماع الشباب إليها لزيادة الثقافة والفكر لإضاءة المستقبل .

الأخبار

 


جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: نهاية غير متوقعة وسعيدة لأزمــة إقليــم كردسـتان
 

عبر الكاتب، عن سعادته بما توصل إليه استفتاء إقليم كردستان العراقى، بعد إعلان مسعود البارزاني زعيم الإقليم التخلي عن سلطاته، مشيراً على تواجد محاولات من المسئول الحالى للأقليم من أجل إنهاء الأزمة بالفهم والتفاهم مع الحكومة العراقية المركزية.

استفتاء كردستان

موضحاً ان تسليم السلطات الكردية للمعابر والمنافذ التي تربطها بكل من ايران وتركيا والعراق إلي السلطة العراقية المركزية تمت بشكل سلمى ومن خلال اتفاقات مشتركة.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: الإرهاب ملة واحدة

 

يؤكد الكاتب، أن استهداف الأرواح البريئة ودور العبادة الآمنة جريمة تدينها كل الأديان، ولا ينبغي التسامح معها بأي شكل كان.

تنظيم داعش

موضحاً أن المذبحة التي شهدتها إحدى الكنائس في ولاية تكساس الأمريكية، ومن قبلها المذبحة الأخرى التى وقعت فى لاس فيجاس وأوقعت 59 ضحية، ليست بعيدة عن الإرهاب

 

المصرى اليوم

 


حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: شايفينكم..
 

تحدث الكاتب عن أهمية منتدى شباب العالم والنجاح الكبير الذى حققه، وأكد أن نجاح المنتدى يبرهن على الاستطاعة، والإمكانية، والقدرة.

منتدى شباب العالم

وخلاصته أن هناك فكرا متطورا يحكم منتدى الشباب العالمى، ولطالما توافرت الإرادة لإطلاق هذا الفكر بهذا التنوع والثراء لأنجزنا كثيراً من الأعمال المعطلة بفعل بيروقراطية عتيقة وعاجزة عن الفعل الإيجابى، لا تصدر إلا فعلا سلبيا.

عمرو-الشوبكى
 

عمرو الشوبكي يكتب: المنطقة المأزومة
 

تناول الكاتب استقالة سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان من الرياض.

سعد الحريرى

وأشار إلى أن هذا المشهد غير متكرر فى العالم العربى، وهذه الاستقالة أمر يطرح تساؤلات أكثر مما يقدم أى إيجابيات، لأن الحريرى لديه ظهير شعبى وسياسى وفى بلد لديه هامش ديمقراطى (وليس منشقاً عن النظام كما فى الدول الاستبدادية) فى عاصمة دولة أخرى ولو شقيقة، فى وقت يمر فيه هذا البلد بأصعب عملية انتقال للسلطة منذ تأسيسه وحتى الآن.

الشروق

 


عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: الأصوات المختلفة فى مؤتمر الشباب
 

أوضح الكاتب أن أكثر ما لفت نظره بمؤتمر الشباب العالمى أنه وجد شخصيات يفترض أنها على خلاف مع النظام، بعضها مصرى يعمل بوسائل إعلام أجنبية، وبعضها وسائل إعلام أجنبية تم دعوة ممثلين لها رغم أنها تم تصنيفها أكثر من مرة باعتبارها معادية، وشعر بسعادة حقيقية أن القائمين على أمر المؤتمر، قرروا أخيرا ضرورة عدم اقتصار الدعوة على المؤيدين فقط.

الوطن

 


عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: حق الإنسان فى مقاومة الإرهاب
 

أثنى الكاتب على كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى قُبيل إلقائه كلمته فى المؤتمر العالمى للشباب بشرم الشيخ، حول أن مكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان.

السيسى

مشيراً إلى أنه من أولى الغرائز والمطالب الإنسانية منذ بدء التاريخ حتى قيام الساعة، الحفاظ على الروح وصيانة النفس البشرية من كافة أنواع الأذى، وأكثرها ضرراً هو ضرر الإرهاب.

الوفد

 


وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: مكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان
 

أشاد الكاتب بتصريحات الرئيس السيسى حول اعتبار مقومة الإرهاب ومكافحته حق من حقوق الإنسان، موضحا أنه أوجز فأنجز، لأن أهم قضية الآن تشغل مصر والعالم أجمع هى مكافحة الإرهاب الأسود الذى ينال من كل الدول، ويخلف أثارا مدمرة على البشر.

 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: تعديل لائحة الحقوق الدولية
 

شدد الكاتب عن على ضرورة أن يتحول النداء الذى وجهه الرئيس عبد الفتاح السيسي من فوق منصة المنتدى العالمي للشباب في شرم الشيخ، بأن يتم اعتبار مقاومة ومحاربة الإرهاب حقا من حقوق الإنسان، إلى وثيقة رسمية تضاف إلى "لائحة الحقوق الدولية" لتكون رابع الوثائق الثلاث التي تتشكل منها هذا اللائحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة