مرور كفر الشيخ يواجه ظاهر تحرش سائقى التأكسي برقم كودى في 3 مدن

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:38 م
مرور كفر الشيخ يواجه ظاهر تحرش سائقى التأكسي برقم كودى في 3 مدن رقم كودى على التاكسى بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبقت إدارة المرور بكفر الشيخ برئاسة العميد محمد الدفراوى مدير إدارة المرور، تحت إشراف اللواء أحمد صالح مدير الأمن، فكرة لصق رقم كودى على تاكسى الأجرة بصورة واضحة، للحد من التحرش، ليسهل على الفتاة التقاط وكتابة الرقم الكودى، وتقديم شكوى ضد سائق التاكسي .

قالت ماجدة الدسوقي خطاب، مسئول تدريب تنمية المهارات بوحدة تنسيق الانتقال لسوق العمل بتعليم كفر الشيخ،  فى تصريح لـ "اليوم السابع" إن الفكرة متميزة لأنها تسهل على المواطن عملية الحصول على رقم كود التاكسي في حال حدوث أي مخالفة من السائق ولكن من الصعب الحصول على النمرة الموضوعة على اللوحة المعدنية.

وسوف تقلل تطبيق الفكرة، من ارتكاب أصحاب التاكسي للجرائم، مؤكدة أن كود التاكسى وضعه رجال المرور فى 4 أماكن لتسهل عملية التقاط الكود من أى جهة من الجهات .

وأكد محمود اللقاني، مدير إدارة العلاقات العامة بتعليم كفر الشيخ، أن الفكرة لاقت استحسان أهالي المحافظة، لأنه من السهل متابعة ولى الأمر لنجله أولنجلته في حالة استقلالهم للتاكسي، فمن خلال اتصال هاتفي قبل أو إثناء استقلال الفتاة للتاكسي تبلغ أحد أفراد أسرتها أنها استقلت تاكسي برقم كود كذا ، وفي حالة عدم وصولها للمكان الذي تقصده أو حدوث مكروه لها يسهل الوصول لسائق التاكسي .

وأضاف عبد الله محمد سعد ، سائق تاكسي ، أنه يشيد بتلك الفكرة التي زادت من شعور أولياء الأمور بالاطمئنان على أبنائهم عندما يستقلون التاكسي ويلتقطون رقم الكود ، مما يسهل الوصول لساقي التاكسي في حالة ارتكاب السائق أي مخالفة .

وقال العميد محمد الدفراوى مدير إدارة مرور كفر الشيخ، إنه تم عمل الأكواد الرقمية فى المدن الثلاث المعتمدة فيها تراخيص التاكسي، كفر الشيخ ١٤٥٠ تاكسي، ودسوق ٦٠٣ تاكسي وفوه ٦٠ تاكسي، مؤكداً أن الهدف من استحداث هذه الخدمة الجديدة، حل مشكلات المواطنين وسهولة تعرف المواطنين على سائقي التاكسى حال وجود مشكلات أو مخالفات أو فقد متعلقات، وللحد من ظاهرة التحرش .

وأضاف الدفراوي ، تم ربط كود التاكسى برقم السيارة، فمن السهل التقاط الكود ولكن من الصعب التقاط رقم السيارة ، مؤكداً أن أرقام الأكواد تبدأ من الرقم ١ وحتى ١٤٥٠، فضلًا عن عدم عمل سائقي التاكسى في مناطق غير المصرح لهم العمل فيها فالسيارات المخصصة لدسوق لن تعمل بكفر الشيخ ، مؤكداً أنه منح سائقي التاكسى مهلة أسبوعاً للحضور إلى إدارة المرور التابعين لها، وإلا سيتعرض السائق لتوقيع مخالفة عليه حال امتناعه عن الحضور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة