دول الاتحاد الأوروبى تناقش الأربعاء العلاقة مع لندن بعد بريكست

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 06:36 م
دول الاتحاد الأوروبى تناقش الأربعاء العلاقة مع لندن بعد بريكست رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يناقش الاتحاد الأوروبى لأول مرة الأربعاء بحضور ممثلى الدول السبع والعشرين فى بروكسل مستقبل العلاقات مع لندن بعد بريكست.

وقال مصدر أوروبى الثلاثاء "سيتم استعراض طريقة اتمام الانتقال ومستقبل العلاقات التجارية"، بين الممثلين الدائمين لأعضاء الاتحاد الأوروبى.

خلال القمة الأوروبية الأخيرة فى أكتوبر، اتخذت الدول السبع والعشرون بادرة إزاء لندن عبر الموافقة على بدء "الاستعدادات الداخلية" للمفاوضات المقبلة للاتفاق التجارى وهى إجراءات قانونية ستتيح البدء سريعا بالمفاوضات حول المرحلة الانتقالية بعد بريكست المتوقع أن يحدث فى 29 مارس 2019، ومن ثم حول الاتفاق التجارى بين الجانبين.

وخلال لقاء الأربعاء، سيطلب من دول الاتحاد الأوروبى تحديد المشكلات الرئيسية التى يمكن أن تطرأ خلال المباحثات وكذلك البدء بتحديد أطر المرحلة الانتقالية والعلاقة المقبلة، وفق مصدر أوروبى ثان.

وقال المصدر إن الهدف هو "أن نكون مستعدين للمضى بسرعة إلى الأمام" منذ بدء المرحلة الثانية من التفاوض التى قد لا تنطلق إلا بعد تحقيق تقدم فى الملفات الرئيسية الثلاث ومنها خصوصا فاتورة الانفصال.

وتوقع بعض القادة الأوروبيين الاتفاق على الملفات الرئيسية فى منتصف ديسمبر خلال القمة الأوروبية المقبلة.

وقد تبرز خلال اجتماع الأربعاء خلافات بين الدول المنفتحة على لندن التى تطالب ببدء المفاوضات حول العلاقات المقبلة، وتلك التى تطالب بالالتزام حرفيا بمجريات عملية التفاوض.

وقال المصدر الأول "فى الوقت الحالى لا نزال فى العموميات. ستجرى لاحقا ثلاثة اجتماعات فنية وفى ديسمبر، ينعقد المجلس الأوروبى قبل القمة، وقد نحصل على شىء ما ملموس أكثر وخطى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة