بالصور.."الهلال يعانق الصليب" باحتفالية الوحدة الوطنية بسنتريس فى المنوفية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 10:11 ص
بالصور.."الهلال يعانق الصليب" باحتفالية الوحدة الوطنية بسنتريس فى المنوفية جانب من الاحتفالية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحضور لفيف من القيادات التنفيذية وكبار العائلات ورجال الدين المسلم والمسيحى، شهدت قرية سنتريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، فعالية "الوحدة الوطنية"، والتى جاءت تحت رعاية قصر الثقافة ومركز الشباب، والوحدة المحلية وبيت العائلة.

 شهدت الفعالية التى تمت بحضور النائب البرلمانى صابر عبد القوى، والمهندس عبد الحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون، والقس متاؤس، والعمدة عبد الصمد زهران، العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية التى نالت إعجاب الحضور.

من جانبه، أكد عبد الصمد زهران عمدة سنتريس، أن فعالية الوحدة الوطنية، تأتى للتأكيد على العلاقات الأخوية والروابط الوثيقة التى تجمع المسلمين والمسيحيين فى مصر بشكل عام وقريتنا سنتريس بشكل خاص، حيث أن الأشقاء المسيحيين يعيشون وسط أشقائهم المسلمين فى القرية منذ مئات السنين فى محبة وود، يتبادلون الزيارات فى المناسبات والأعياد.

وأشار عمدة سنتريس إلى أن فعالية الوحدة الوطنية، سيتم تنظيمها فى القرية بشكل سنويا، موجها الشكر لكل من ساهم فى إنجاح تلك الفعالية وإخراجها للنور بهذا الشكل الذى أثار إعجاب الجميع.

 

بدوره، أكد المهندس عبد الحكيم الزفزافى رئيس مركز ومدينة أشمون، على الدور الهام والحيوى للقيادات التنفيذية بالتعاون ومشاركة قيادات العمل الأهلى، على توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على العلاقات الجيدة بين عنصرى الأمة، خاصة فى ظل ما تواجهه بلادنا من خطر داهم من جانب الجماعات المتطرفة، والتى تستلزم من الجميع الوقوف صفا واحد لدحر والقضاء على تلك الجماعات الإرهابية.

وناشد الزفزافى، رجال الدين المسلم والمسيحى، بضرورة اتباع الخطاب الوسطى، من أجل درء كل الأفكار التكفيرية والمتطرفة، التى تدعو إلى كراهية الآخر وتحض على العنف، مؤكدا أن المسجد والكنيسة، هما الركيزة فى زراعة الأفكار داخل عقول الشباب.

 

عمدة سنتريس ورئيس مجلس مدينة أشمون والنائب صابر عبد القوى
عمدة سنتريس ورئيس مجلس مدينة أشمون والنائب صابر عبد القوى

 

رجال الدين المسيحى فى مقدمة الحضور
رجال الدين المسيحى فى مقدمة الحضور

 

النائب صابر عبد القوى ورئيس مدينة أشمون
النائب صابر عبد القوى ورئيس مدينة أشمون

 

جانب من الحفل
جانب من الحفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة