أكرم القصاص - علا الشافعي

المصرى الكندى: 1.9 مليار دولار حجم صادرات الأغذية فى 9 أشهر

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 10:07 م
المصرى الكندى: 1.9 مليار دولار حجم صادرات الأغذية فى 9 أشهر معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تامر مسلم رئيس لجنة الأغذية والمشروبات بمجلس الأعمال المصرى  الكندى أن قطاع الأغذية يستحوذ على ١١٪؜ من الإنتاج الصناعى، وأن الصادرات الغذائية ارتفعت بنسبة ٥٪؜ هذا العام خلال الفترة من بداية العام وحتى سبتمبر الماضى مسجلة ١.٩ مليار دولار، مشيرا إلى أن أوروبا قد استحوذت على ما قيمته ١٢.٥٪؜ من الصادرات بقيمة ٢٣٥ مليون دولار بزيادة ٢١٪؜ عن العام الماضى ٢٠١٦.
 
وأضاف خلال ندوة مجلس الأعمال المصرى الكندى  برئاسة المهندس معتز رسلان، أن التضخم بالقطاع الغذائى وصل لنحو 41% وأن التحديات التى تواجه الاقتصاد المصرى حاليا قد ساهمت فى تغيير أنماط الاستهلاك ودفعت بالمستهلك إلى ترشيد الاستهلاك والبحث عن المنتجات الأقل سعرا ، مشددا على أن ٢٠١٧ يعد بداية تحول جذرى للقطاع الغذائى مع تأسيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والعمل على تحديث التشريعات.
 
و أكد الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن القطاع الغذائى لا يزال يحكمه عدد من القوانين البالية مثل قانون الغش الصادر منذ عام ١٩٤١ وإلى الآن يطبق ويحكم الأسواق ، وقوانين اللحوم والألبان جميعها وضعت فى خمسينات القرن الماضي .
 
وأشار إلى أن مجازر اللحوم المتواجدة على مستوى الجمهورية، غير مطابقة ، موكدا أنه لا يوجد لدينا مجازر وإنما صالات لذبح وتعذيب الحيوانات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة