تعرف على المصرية "دورين أسعد" عمدة مدينة بروسار الكندية

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 08:12 م
تعرف على المصرية "دورين أسعد" عمدة مدينة بروسار الكندية دورين أسعد
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وسائل إعلام كندية أن دورين أسعد، وهى مهاجرة من أصل مصرى فازت بمنصب عمدة مدينة بروسار فى مقاطعة كيبيك الكندية، لتكون أول سيدة مصرية تصل إلى هذا المنصب فى تاريخ كندا.

وبحسب موقع "بروسارد إلكلير"، الكندى اليوم الاثنين، فازت دورين أسعد بأغلبية بنسبة 39.2% من الأصوات لتضع يدها على المقعد الرئيسى لبروسارد فى الانتخابات المحلية بدلا من العمدة المنتهية ولايته بول ليديوس الذى حظى بما نسبته 22% من الأصوات.

يأتى تولى أسعد منصب العمدة فى مدينة بروسار تكليلا لمسيرتها السياسية حيث فازت السياسية الكندية من أصل مصرى بمنصب عضو مجلس المدينة عام ٢٠٠٩.

وبحسب صفحة الشبكة الكندية العربية، على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، فإن دورين هى خريجة كلية الرياضة التطبيقية وعلوم الحاسب الآلى بمونتريال ولها باع طويل فى مجال السياسة وخدمة المجتمع.

وعلقت الصفحة أن نجاح دورين أسعد هو نجاح للجالية المصرية فى تنظيم حملة الدعم القوية التى أتت من أنحاء كندا وخاصة منتريال. كما لفتت الصفحة إلى دعم اخر قوى اتى من تورونتو ومسيساجا بقيادة السيدة "غادة ملك" وهى نشطة سياسية معروفة لدى الجالية العربية والجاليات الأخرى، مشيرة إلى أن فوز دورين يعطى دفعة ثقة قوية للجالية المصرية وقدرتها على التأثير الانتخابى. 
 وعملت أسعد كمتخصصة فى تحسين مجال الأعمال للعديد من الشركات الكبيرة، مثل مجموعة ديزجاردينز جروب وسى إن ريال و بومباردير إيروسباس. كما تحمل دورين شهادة Six Sigma Black Belt.

بحسب موقع مدينة بروسارد فإن دورين تقيم فى المدينة منذ 15 عاما، وانطلاقا من حبها لمدينتها قررت الانضمام إلى المشهد السياسى للبلدية. وقد عملت عضو بالمجلس الاستشارى للمدينة منذ عام 2009، فضلا عن أنها تتمتع بسجل طويل من الخدمة المجتمعية.

وعملت أسعد فى العديد من لجان مجلس المدينة، بما فى ذلك لجنة الأسرة والمسنين، واللجنة المشتركة بين الثقافات، واللجنة الاستشارية للبيئة والتنمية المستدامة، واللجنة الاستشارية للتخطيط العمرانى. وعلى هذا النحو، عملت على وضع سياسات جديدة لتحسين نوعية حياة مواطنى بروسارد، إيمانا بأن الأهداف السياسية يمكن تحقيقها بطريقة بناءة وبطريقة تتماشى مع رغبات المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة