ترامب يصدر أمرا بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا كنيسة تكساس

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 08:35 ص
ترامب يصدر أمرا بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا كنيسة تكساس ترامب
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمرا بتنكيس الأعلام حدادا على أرواح ضحايا الهجوم على كنيسة فى ولاية تكساس الأمريكية.

وذكرت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الاثنين، أن العلم الأمريكى سيبقى منكسا فوق البيت الأبيض وجميع المؤسسات العامة والمنشآت العسكرية حتى الخميس المقبل.

يذكر أن السلطات الأمريكية كانت قد أعلنت أمس أن مسلحا دخل كنيسة فى بلدة "سوذرلاند سبرينجس" الواقعة جنوب شرق ولاية تكساس وفتح النار مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 26 شخصا وإصابة 20 آخرين.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى اليوم الاثنين، عن خالص تعازيه للشعب الأمريكى فى ضحايا حادث إطلاق النار الذى وقع داخل كنيسة بولاية "تكساس" الأمريكية الليلة الماضية.

كما أعرب أبى- حسبما نقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية- عن تضامنه مع الشعب الأمريكى فى هذه الأوقات الصعبة، وذلك فى تصريحات أدلى بها قبل ساعات من القمة المقرر أن يعقدها مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى طوكيو لمناقشة العديد من القضايا الدولية أبرزها كوريا الشمالية وبرنامجها النووى والصاروخى.

وقال رئيس الوزراء اليابانى "إنه يأمل فى أن تظهر محادثاته مع ترامب للعالم أجمع أن التحالف الأمريكى-اليابانى متين" على حد وصفه.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعهد بالعمل مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى من أجل إعادة المواطنين اليابانيين المختطفين فى كوريا الشمالية إلى بلادهم ولم شملهم مرة أخرى مع ذويهم.

وأعرب ترامب- حسبما نقلت شبكة (سى أن إن) الأمريكية اليوم الاثنين- عن أسفه لعمليات الاختطاف التى تعرض لها هؤلاء المواطنين اليابانيين والتى تمت كلها من قبل بيونج يانج، وذلك خلال لقائه ببعض عائلات المختطفين فى العاصمة طوكيو.

وكان ترامب قد وصل أمس الأحد إلى اليابان فى مستهل جولة آسيوية يقوم بها من المقرر أن تشمل أيضا زيارة كل من فيتنام وكوريا الجنوبية والفلبين والصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة