اليوم.. الإمام الأكبر يتوجه إلى العاصمة الإيطالية روما

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 09:59 ص
اليوم.. الإمام الأكبر يتوجه إلى العاصمة الإيطالية روما الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الإثنين، إلى العاصمة الإيطالية روما، حيث يلقى خطابا مهما ى الملتقى العالمى الثالث الذى ينعقد تحت عنوان "الشرق والغرب نحو حوار حضارى".

 ومن المقرر أن يعقد الإمام الأكبر عددا من اللقاءات الرسمية المهمة يأتى فى مقدمتها لقاء حضرة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إضافة إلى لقاءات أخرى مع رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، ووزير الخارجية ورئيس مجلس الشيوخ، وعدد من المسؤولين الإيطاليين، للتباحث حول سبل تنسيق الجهود لنشر ثقافة التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والتعصب والإسلاموفوبيا.

ويتناول الإمام الأكبر فى كلمته، التي يلقيها في قصر "المستشارية الرسولية" بمدينة روما بحضور عدد كبير من علماء ورجال الدين و الفكر والثقافة والمعنيين بمجال الحوار، قضية "الحوار بين الحضارات والتأكيد على قيم السلام".

ويشارك عدد من أعضاء مجلس حكماء المسلمين في عدد من الفعاليات التي تعقد على هامش الملتقى في مقدمتهم سيادة المشير عبدالرحمن سوار الذهب، والدكتور حمدي زقزوق، والشيخ علي الأمين، أعضاء مجلس حكماء المسلمين، الذين يشاركون فى حلقة نقاشية حول "الأديان والدولة الوطنية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة