القنوات المصرية تنقل بثا مشتركا لـ"منتدى شباب العالم".. تغطية متميزة لأفضل المذيعين.. خالد صلاح: الحدث رسالة نور للإنسانية ونجاح المؤتمرات السابقة أخرس ألسنة حاولت محاصرتها.. وهناء السمرى: تمويله خارج الميزانية

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:49 ص
القنوات المصرية تنقل بثا مشتركا لـ"منتدى شباب العالم".. تغطية متميزة لأفضل المذيعين.. خالد صلاح: الحدث رسالة نور للإنسانية ونجاح المؤتمرات السابقة أخرس ألسنة حاولت محاصرتها.. وهناء السمرى: تمويله خارج الميزانية الإعلاميون ينقلون التغطية من شرم الشيخ
كتب أحمد عبد الرحمن - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقط الإعلاميون الذين قدموا تغطية إعلامية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، عبر بث مشترك لعدد من القنوات المصرية الكبرى، صورا تذكارية عقب ختام التغطية الإعلامية المشتركة.

 

وتقدم القنوات المصرية رسالة تغطية مشتركة تضم أهم الإعلاميين فى مصر لتقديم صورة موحدة وجذابة ومشهد إعلامى جديد للمشاهد المصرى، حيث شارك بها الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، عن قناة "النهار"، ورامى رضوان، عن قناة dmc، ومن cbc ريهام إبراهيم، وعن قناة "دريم" رشا نبيل، ومن قناة ten عمرو عبد الحميد، ومن قناة on live معتز عبد الفتاح، ومن التليفزيون المصرى هناء السمرى.

 

وناقش الإعلاميون أهمية منتدى شباب العالم عبر البث المشترك للقنوات المصرية، وعلقوا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنتدى الشباب بشرم الشيخ.

 

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع": إن إحدى رسائل مصر هى فكرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأى شخص سيأتى لشرم الشيخ سيجد عشرات القصص الملهمة، مضيفا: "نحن نتكلم عن شرم الشيخ التى بها 60 ألف غرفة سياحية، وتكلفة الغرفة السياحية ببنيتها التحتية فى حدود 500 ألف دولار، أى نتحدث عن مدينة قيمة بنيتها التحتية 300 مليار دولار".

 

وتابع خالد صلاح، أن كل هذه البنية التحتية أسسها مستثمرون صغار بدأوا من عامى 85 و86، مع بداية استلام شرم الشيخ، وقتها أتيحت لهم فرصة حقيقية للعمل، فاستغلوها جيدا.

 

وأضاف خالد صلاح، أن هناك تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى مع كلمة الرئيس السيسى حيال الحرب على الإرهاب، مشيرا إلى أن قضية الإرهاب ليست قضية دينية فقط، مستشهدا بما يحدث فى إفريقيا، قائلا: "ما يدور فى إفريقيا هو إرهاب عرقى فى المقام الأول"، وتابع: "بنتكلم عن تثبيت الدولة المصرية وبنقعد نعيد ونزيد فى هذا الأمر، شوفوا لو الدولة مش ثابتة وأركانها مش قائمة إيه اللى بيحصل فى الشعوب؟". وأشار إلى أن مصر لديها قيادات سياسية أقسمت بعد 30 يونيو على حماية هذا الشعب.

 

وقال الكاتب الصحفى خالد صلاح، إن أهمية منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، تكمن فى أنه لا يبحث عن الاختراعات أو اكتشاف المبتكرين، بل فى الخروج بقيمة مهمة جدا للإنسانية، حتى يستطيع الجيل الحالى المشارك فى هذا الحوار الذى يضم كافة الجهات والبلدان والأعراق والأديان، القدرة على التفكير فى رسالة قيمية للإنسانية، وهذا هو المعنى الحقيقى للمنتدى.

 

وأوضح خالد صلاح، أن منتدى شباب العالم ليس فقط مجرد شكل جميل فى شرم الشيخ، بل قيمته الأكبر تكمن فى رسالة النور للإنسانية التى يمكن أن يصنعها جيل شاب. وتابع بأن مشهد رفع الأعلام على الهواتف الذكية، يعرب عن أن كل شخص فخور ببلده، وإن كان الإبداع أحد عناوين المؤتمر، فالأغنية التى تم اختيارها وتصويرها بتألق هى واحدة من أكثر علامات الإبداع التى قدمها هذا المؤتمر. وأوضح أن ظهور جميع الإعلاميين على شاشة واحدة اليوم، معناه أن الرسالة وصلتهم أيضا، وأنهم جميعا على استعداد للعمل معا.

 

وأكد رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن نجاح مؤتمرات الشباب السابقة أخرس الألسنة التى اعتادت أن تحاصر هذه المؤتمرات قبل أن تنجح، وظهر بعض من يسخرون من شعار المنتدى أو يقومون بتصميم "كوميكس" وغيره، وأصبح حيزهم قليلا.

 

وأشار إلى أنه أصبح هناك قناعة لدى الشباب بأن هذه المؤتمرات فرصة مهمة لممارسة ديمقراطية حقيقية، ويسمعون كلاماً لا يسمعونه من المؤتمر للمؤتمر الآخر فى الإعلام، موضحاً أننا نسمع فى مؤتمر الشباب بحضور الرئيس كلاماً أعلى فى السقف السياسى والحريات من الذى نسمعه فى الإعلام.

 

وأوصى خالد صلاح، بضرورة أن نرى الأفكار التى تتم مناقشتها بالمؤتمر، فى المدارس ومناقشات بالمساجد، بالإضافة إلى أن تكمل مؤسسات إعلامية الحوار بعد أن يدور فى المؤتمر. وكشف خالد صلاح أن هناك كلاما أثير حول تمويل منتدى شباب العالم، موجهاً تساؤله للإعلامية هناء السمرى، عن مصادر تمويل المنتدى.

 

وأشارت الإعلامية هناء السمرى، خلال بث مشترك لسبعة قنوات لفعاليات منتدى شباب العالم، إلى أنها تنظر للمؤتمر على مرحلتين، أولهما ما حدث فى حفل الافتتاح، وثانيهما ما سيحدث فى الأيام المقبلة وهو شىء آخر، لافتة إلى أن ما حدث كله مكلّف، من ندوات ومشاركين ومدعوين وتذاكر طيران وإقامات بفنادق. وأوضحت أن تمويل منتدى شباب العالم، يأتى من خلال شركات وبنوك وطنية اشتركت وساهمت فى تمويل المنتدى، متابعة: "مستحيل يكون من ميزانية الدولة، أو من مؤسسة الرئاسة لأنه لا بنود لذلك".

 

وفى نفس السياق، ذكر الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن هناك وجودا كبيرا من رجال الأعمال بالمؤتمر وفى كل فندق يوجد مالك الفندق لخدمة الحضور، لافتاً إلى أن أحد أصحاب الفنادق، قال له إن ما تم من ميزانية التسويق لعل ذلك يجلب السياحة. 

 

وقالت الإعلامية ريهام إبراهيم، إن خلية العمل المصرية عملت وتعمل ليلا نهارا لإنجاح منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ، كما أن هناك حالة إيجابية فى شرم الشيخ، بسبب سعادة الناس بسياحة المؤتمرات وتحديدا منتدى الشباب الذى يبعث رسالات كثيرة للعالم، مشيرة إلى أن وجود الممثلة الأمريكية هيلين هانت شىء هام جدا، ولاسيما أن هلين هينت لا تحب الظهور فى المحافل والمنتديات، ولكن اختارت منتدى شباب العالم حتى تتحاور مع العالم، وهذا سيؤثر بشكل إيجابى على السياحة المصرية ومكانة مصر لدى العالم.

 

ومن جانبها قالت الإعلامية رشا نبيل، إن الأمل دائما يجعلنا نتمسك بالحياة، وجاءت فكرة منتدى شباب العالم من مجموعة من الشباب فى المؤتمر الثالث للشباب، والذى اهتمت الرئاسة المصرية باختيار المؤتمرات كطريقة للتواصل مع الشباب والاستماع إليهم بشكل منظم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة