الرئيس يعيد تعريف حقوق الإنسان بشكل شامل.. السيسي فى منتدى الشباب: محاربة الإرهاب حق للإنسان للحفاظ على حياته.. نواب: الجماعات الإرهابية تسلب الإنسان أبسط حقوقه.. وعلى العالم إعلاء قيم الأمان والاستقرار

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:52 ص
الرئيس يعيد تعريف حقوق الإنسان بشكل شامل.. السيسي فى منتدى الشباب: محاربة الإرهاب حق للإنسان للحفاظ على حياته.. نواب: الجماعات الإرهابية تسلب الإنسان أبسط حقوقه.. وعلى العالم إعلاء قيم الأمان والاستقرار الرئيس السيسى فى منتدى الشباب
كتب محمد عبد العظيم - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال كلمته بافتتاح منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ مساء أمس، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مكافحة الإرهاب حق إنسانى من حقوق الإنسان، فى ظل ما يمثله الإرهاب من انتهاك للإنسانية فى العالم، الأمر الذى لاقى ترحيب عدد من نواب البرلمان، مؤكدين أن مواجهة الإرهاب تعد أهم مبدأ فى حقوق الإنسان، لأنها تحافظ على أبسط حقوقه وهو الحق فى الحياة.

منتدى شباب العالم (1)

وكيل لجنة حقوق الإنسان: مواجهة الإرهاب أهم مبدأ فى حقوق الإنسان

 محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ثمن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنتدى العالم للشباب الذى يقام بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن الرئيس وجه كلمته فى أفضل مناسبة حيث يحضر عدد كبير من شباب العالم بمدينة السلام، وهم سفراء لدولهم داخل مصر.

منتدى شباب العالم (2)

وأوضح "الغول" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء الشباب سيكونون سفراء لدولهم لنقل صورة مصر الحقيقة، وهو الأمر الذى يعتبر أحد مكسب مؤتمر الشباب، لافتا إلى أن الرئيس أكد أن مواجهة الإرهاب حق من حقوق الإنسان، لأن الإرهاب خطر يهدد حياة الأبرياء، وأن مواجهته أولوية، لأنه يسلب حق الإنسان فى الحياة.

منتدى شباب العالم (3)

 

وأشاد الغول بافتتاحية منتدى شباب العالم والمشاركة الكبيرة للعديد من دول العالم، مؤكدا أن ذلك سيكون له أثرا كبيرا على صورة مصر الحضارية أمام دول العالم، كما أشاد بالشباب المصرى الذى يشارك فى المؤتمر، موضحا، أن العمل الجيد للبرنامج الرئاسى يظهر واضحا فى قدرة الشباب على التواصل مع العالم الخارجى.

 

منتدى شباب العالم (4)

وكيل لجنة الدفاع: حديث السيسى عن مقاومة الإرهاب تحذير جديد لدول العالم بخطورته

من جانبه، أكد النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسى خلال افتتاح منتدى شباب العالم عن خطورة الإرهاب والتأكيد على أن مقاومته حق من حقوق الإنسان، واقعى ويمثل تحذيرا جديدا من الرئيس لكافة دول العالم بضرورة بذل مزيد من الجهد من أجل القضاء عليه.

 

منتدى شباب العالم (5)

وأضاف "كدوانى" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن الإرهاب يدمر ويخرب القيم الإنسانية، وبالتالى فإن مكافحته حق من حقوق الإنسان، فضلا عن أنه يسعى لتفتيت الدول، وقد رأينا ما حدث فى سوريا والعراق واليمن وليبيا وغيرها من جماعات متطرفة تسعى إلى القتل والهدم باسم الدين خاصة، وأن ما تفعله هو ضد رسالة السلام والآمان التى نادت بها كل الأديان السماوية.

 

منتدى شباب العالم (6)

مارجريت عازر: الإرهاب أعظم خطر يهدد مبادئ حقوق الإنسان

فيما قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعليقا على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بمنتدى شباب العالم عن أن محاربة الإرهاب حق إنسانى، إن الإرهاب أخطر شىء يمكن أن يهدد حقوق الإنسان، كونه يسلب حياة المواطنين الأبرياء.

منتدى شباب العالم (7)

وأضافت مارجريت عازر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحق فى الحياة والاستقرار والأمن أهم من أى حقوق أخرى، فالإرهاب يهدد حياة المواطنين والشعوب.

منتدى شباب العالم (8)

وأشارت وكيل لجنة حقوق الإنسان إلى أن مواجهة الإرهاب أول مبدأ من مبادئ حقوق الإنسان، لأنه لضمان حياة المواطنين، وعدم تعرضه لعمليات إرهابية من جماعات متطرفة تستخدم الدين لتحقيق أهدافها.

منتدى شباب العالم (9)

سولاف درويش: حديث الرئيس السيسى نابع من إدراكه لخطورة الإرهاب

بدورها، أكدت النائبة سولاف دوريش، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أن محافحة الإرهاب حق إنسانى ورد فى نص الإعلان العالمى لحقوق الإنسان الصادر عن الأمم المتحدة من خلال التأكيد على أن لكل فرد الحق فى الحياة والحرية وسلامة شخصه، مشيرة إلى أن الجماعات الإرهابية والمتطرفة تسلب الإنسان هذا الحق من خلال سعيها للقتل والدمار والخراب دون وجه حق.

 

وأضافت سولاف درويش فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية من خلال انتشار الأفكار المتطرفة فى الكثير من دول العالم وهو ما يستدعى النظر باهتمام لكلمة الرئيس السيسى والسعى إلى مقاومته وصولا إلى أمان واستقرار العالم فى ظل سلام وحرية للمعتقد والرأى، وهذه هى رؤية الدولة المصرية حاليا.

 
منتدى شباب العالم (10)

 

منتدى شباب العالم (11)
 

 

منتدى شباب العالم (12)
 

 

منتدى شباب العالم (13)
 

 

منتدى شباب العالم (14)
 

 

منتدى شباب العالم (15)
 

 

منتدى شباب العالم (16)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة