"الإدارى" تواصل اليوم بحث أحقية أصحاب المعاشات فى 80% من قيمة الـ5 علاوات

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 04:00 ص
"الإدارى" تواصل اليوم بحث أحقية أصحاب المعاشات فى 80% من قيمة الـ5 علاوات البدرى فرغلى
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الدائرة 11 جزاءات بمحكمة القضاء الإدارى، اليوم الاثنين، نظر الدعوى المقامة من البدرى فرغلى رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات،وتطالب بإضافة نسبة 80% من قيمة الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات.

اختصمت الدعوى رقم 16384 لسنة 70 ق، رئيس الوزراء بصفته، وقالت إن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دأبت على عدم إعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الستين على أساس إضافة نسبة الـــ 80% من قيمة الخمس علاوات إلى أجرهم المتغير.

وأشارت الدعوى، إلى أن الهيئة ملتزمة بالوفاء بالتزاماتها المقررة قانونًا كاملة بالنسبة للمؤمن عليهم والمستحقة حتى لو لم يقم صاحب العمل بالاشتراك عنه فى الهيئة، وذلك نفاذا لحكم المحكمة الدستورية العليا فى القضية رقم 33 لسنة 52 ق دستورية الذى نشر بتاريخ 23 يونيو 2005.

وأوضحت الدعوى، أن الهدف منها تخفيف الأعباء على أرباب المعاشات، الأمر الذى يدفعهم لامتناع المطعون ضدهم إلى تكبيدهم نفقات إقامة قضايا، والبقاء سنوات فى أروقة المحاكم وقد توافيهم المنية دون ضمها ويتركون لأسرهم "معاش ملاليم".

وقال البدرى فرغلى، أثناء مرافعته أمام المحكمة :"نحن نبحث فقط عن أموالنا ولا نتسول ولا نبحث عن صدقة أو إحسان من أحد، ولكن نبحث عن حقنا، ولا يوجد قوة فىً العالم تستطيع عن تحجب علينا حقوقنا".

وأوصت هيئة المفوضين، بأحقية كل أصحاب المعاشات فى 80% من العلاوات الاجتماعية التى صدرت أثناء وجودهم فى الخدمة ولم تضاف إلى الأجر المتغير.

وطالبت هيئة المفوضين فى تقريرها بضرورة استعادة كل صاحب معاش هذا العلاوات دون اللجوء إلى القضاء طبقا للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا فى 2005، بأحقية أصحاب المعاشات فى استعادة هذه العلاوات، ولكن هيئة التأمينات الاجتماعية ووزارة التضامن رفضوا تعميم هذا الحكم.

وذكرت الدعوى المقامة من البدرى فرغلى، أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دأبت على عدم إعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الستين على أساس إضافة نسبة الـــ 80% من قيمة الخمس علاوات إلى أجرهم المتغير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

كل التقدير للبدر فرغلي

الله في عونك ايها الرجل الشريف البدر فرغلى وربنا يعطيك العمر المديد لاسترداد فلوس اصحاب المعاشات التى اغتصبها بطرس غالى وذبانية التأمينات والمعاشات اللى اصلا حوافزهم ومكافأتهم ومرتباتهم من فلوس اصحاب المعاشات كذلك هية التأمين الصحي التى تعامل مرضي المعاشات على انهم متسولين ونصابين بالصافة الى المعامله القذرة من التجار الدكاتره الى اقل شخص في التامين الصحي مع العلم انهم اتغنوا من امراض اصحاب المعاشات ...حسبناالله ونعم الوكيل في كل لصوص اموال اثحاب المعاشات

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

أنت فعلا رجل بدر . فى زمن بات الرجال فيه ندر

//////////////////////////////////////////////////////////////////

عدد الردود 0

بواسطة:

صاحب معاش

فكرة التامين الصحى هى التكافل لعلاج المرضى دون ان يكلف المشترك بادنى شىء

هناك مرضى -وهناك مشتركين عفا الله عنهم المرض والجميع مشتركون فى التامين الصحى والتمويل من اموال المشتركين بالمليارات التى يجب ان تعود على كل مشترك لعلاجه دون تلكليفه باى مبالغ ورعايته علاجا على اعلى مستوى لتتحقق الغايه من التامين الصحى

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالحميد الششتاوي

الحسم الحقيقى

تواصل محكمة القضاء الأدارى النظر فى ---وسوف تواصل وتواصل حتى يصدر حكمها ولو حكمت لصالح أصحاب المعاشات فلن ينفذ الوزير المختص الحكم ولن يحاسبه أحد بحجة عدم توفر التمويل اللازم وكل هذا اللغط مضيعة للوقت فإذا لم يتدخل الرئيس شخصيا لن يحسم الأمر والسؤال هنا لماذا لا تطالب النقابة بمقابلة الرئيس ؟ على فكرة التأمين في مصر إجباري فعلى أي مجهود يتحصل موظفو التأمينات على حوافز ومكافئات فلكية ؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

كل الشكر والتقدير ... للرجل المدافع عن حقوق أرباب المعاشات ... الأستاذ الفاضل / البدري فرغلي

من مدينة قنا .. محافظة قنا .. بجنوب صعيد مصر .. نتقدم بخاص الشكر والتقدير .. للرجل المحترم .. المناضل .. صاحب المبادئ .. المدافع دائما عن حقوق أرباب المعاشات .. نشكره علي اقامة سيادته الدعوي القضائيه .. التي طالب فيها .. بأضافة نسبة 80 % من قيمة الخمس العلاوات التي حصل عليها العامل خلال مدة خدمته .. اضافتها الي أجره المتغير .. نكرر شكرنا لسيادته .. وندعو له بموفور الصحه والسعاده .. وطول العمر .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

أرباب المعاشات أخذوا على قفاهم !

دفعوا اشتراكاتهم عشرات السنين أيام الجنيه الجبس ، والآن بيأخذوا معاشهم ملاليم أيام الجنيه الريشة ! بمعنى أن التعويم للجنيه قلل القيمة الشرائية له لأدنى قيمة ! من الاخر :ارحموا من فى الأرض يرحمكم من فى السماء ، لو كنتم تعقلون !

عدد الردود 0

بواسطة:

ربنا يكرمك و يبارك فيك

ربنا يكرمك و يبارك فيك

ربنا يكرمك و يبارك فيك البدرى فرغلى فعلا رجل 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة