خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالفيديو والصور.. مصطفى الفقى: الرئيس السيسى أرسى قاعدة دولية جديدة فى حقوق الإنسان

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:10 م
بالفيديو والصور.. مصطفى الفقى: الرئيس السيسى أرسى قاعدة دولية جديدة فى حقوق الإنسان الدكتور مصطفى الفقى رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية
كتب سمير حسنى - محمد شعلان - محسن البديوى - محمد تهامى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أنه أرسى قاعدة قانونية دولية لا بد من احترامها، وهى أن الحرب على الإرهاب حق من حقوق الإنسان، متابعا: "لا أقلل من الإرهاب ومخاطره، فهو العدو المشترك للحضارات".

وأوضح "الفقى"، فى كلمته بالجلسة الافتتاحية بمنتدى شباب العالم، الذى تستضيفه شرم الشيخ بين 4 و10 نوفمبر تحت رعاية الرئيس السيسى، والتى تُعقد تحت عنوان "اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل"، أن الحضارات بناء أخلاقى ونسق يقوم على مجموعة من القيم، كما أن تعريف الحضارة لدى الفلاسفة يؤكد أنها منظومة من القيم والتقاليد المرتبطة بثقافة شعب والسلوك الإنسانى التى تنعكس على مظاهر الحياة.

وأبدى رئيس مكتبة الإسكندرية اندهاشه من الفكر الغربى الذى صدّر نظريتى العولمة وصراع الحضارات، رغم تناقضهما التام، لافتا إلى أن العولمة هى انسياب الأفكار والأموال والحدود، والعقلية المنفتحة الشاملة.

يُذكر أن منتدى شباب العالم الذى تستضيفه شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يعد منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب المصرى، وبين الشباب وبعضهم البعض، وتعقد الجلسة الأولى اليوم بالقاعة الرئيسية بمركز شرم الشيخ الدولى للمؤتمرات، تحت عنوان "اختلاف الحضارات والثقافات.. صدام أم تكامل".

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى

أحب هذا الرجل وأحترمه

حين تخلى عنه حسنى مبارك تخلت عنه الحكمه وحب الشعب وسقط .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة