نيويورك تايمز: جولة ترامب أطول زيارة يقوم بها رئيس أمريكى منذ 25 عاما

الأحد، 05 نوفمبر 2017 11:42 ص
نيويورك تايمز: جولة ترامب أطول زيارة يقوم بها رئيس أمريكى منذ 25 عاما الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية اليوم الأحد، أن جولة الرئيس دونالد ترامب الراهنة لعدد من الدول الآسيوية تعتبر أطول زيارة يقوم بها رئيس أمريكى منذ أكثر من 25 عاما.

وأوضحت الصحيفة أن جولة ترامب تستمر 12 يوما يزور خلالها خمس دول آسيوية هى كوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين، بالإضافة إلى اليابان وتتمحور المحادثات مع القادة الآسيويين على سبل تعزيز التعاون التجارى وبحث الملف الكورى الشمالى والتهديد النووى.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين فى البيت الأبيض رأيهم بأن الجولة تمثل فرصة جيدة لترامب لإظهار علاقات وثيقة مع قادة العالم ومن بينهم الرئيس الصينى شى جين بينج ورئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى بالإضافة إلى الدعوة لإجراء صفقات تجارية أكثر ملاءمة وربحية للولايات المتحدة خاصة بعد قرار ترامب الخاص بالانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ.

وأفادت الصحيفة أن ترامب استهل جولته اليوم بزيارة اليابان حيث وجه كلمة للقوات الأمريكية المتواجدة فى قاعدة يوكوتا الجوية الأمريكية، مفاداها أن بلاده قادرة على حماية نفسها ومحاربة الخصوم، مؤكدا إنه ليس فى استطاعة أى نظام أو دولة تقليل من شأن العزيمة الأمريكية.

وأضافت أن الرئيس الأمريكى قد أبلغ الصحفيين فى طريقه إلى اليابان، بأنه سيلتقى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الأسبوع المقبل أثناء جولته الآسيوية- وهى الزيارة التى توقع مسئولون فى البيت الأبيض أن تحدث على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ (الأبيك) فى مدينة دا نانج فى فيتنام حيث أشار دونالد إلى حاجة بلاده لمساعدة بوتين فى ملف كوريا الشمالية. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة