أكرم القصاص - علا الشافعي

قيادة الجيش اللبنانى تنفى وجود أى مخططات لاغتيال سعد الحريرى

الأحد، 05 نوفمبر 2017 01:29 م
قيادة الجيش اللبنانى تنفى وجود أى مخططات لاغتيال سعد الحريرى رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى
كتب - أحمد جمعة - سمير حسنى ورويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت قيادة الجيش اللبنانى، وجود أى مخططات لاغتيال رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى، موضحة أن المعلومات المتوافرة لديها تؤكد على عدم وجود أى مخططات لاغتيال الحريرى.

وأضاف الجيش اللبنانى فى بيان صحفى، اليوم الأحد – نقلته الوكالة اللبنانية للإعلام - "تشير قيادة الجيش اللبنانى إلى أنه بنتيجة التوقيفات والتحقيقات والتقصيات التى تجريها باستمرار، بالإضافة إلى المعطيات والمعلومات المتوافرة لديها، لم يتبين لها وجود أى مخطط لوقوع عمليات اغتيال فى البلاد".

من جانبها ذكرت صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أن وكالات مخابرات غربية حذرت رئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرى من محاولة لاغتياله يتم الإعداد لها، ونسبت الصحيفة ذلك لمصادر مقربة من الحريرى لم تكشف عنها.

لكن قناة الميادين اللبنانية الإخبارية ذكرت أن اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبنانى أبلغها بأنه ليس على علم بأى معلومات عن مخطط اغتيال يستهدف شخصيات سياسية فى لبنان.

وقالت صحيفة الشرق الأوسط إن مصادرها كشفت "أنه تلقى تحذيرات غربية من محاولة اغتيال كان يتم الإعداد لها ما دفع به إلى مغادرة البلاد وإعلان استقالته". ولم تورد مزيدا من التفاصيل عن المخطط المزعوم.

وأعلن الحريرى استقالته فجأة أمس السبت مشيرا إلى مؤامرة تستهدف حياته وقال إن لبنان يعيش أجواء مشابهة لتلك التى سادت قبل عام 2005 عندما اغتيل والده رفيق الحريرى الذى كان رئيسا للوزراء، وانتقد الحريرى إيران وجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة معها لدورهما فى لبنان ودول عربية أخرى.

وسافر الحريرى إلى الرياض يوم الجمعة ولم يعد إلى لبنان. وأعلن استقالته فى بيان مصور بثه التلفزيون من مكان لم يكشف عنه، ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن نفس المصادر توقعها بقاء الحريرى خارج لبنان نتيجة للتهديدات الأمنية. (تحديث)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة