قائمة أطعمة ضارة تناولها بكثرة قد يسبب السرطان

الأحد، 05 نوفمبر 2017 11:00 م
قائمة أطعمة ضارة تناولها بكثرة قد يسبب السرطان سرطان - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الإلكترونى الأمريكى "drhealthmag" أكثر الأطعمة شيوعا المسببة للسرطان وهى تتضمن الآتى:

1.     الزيوت المهدرجة

فهى تتواجد فى جميع أنواع الطعام كالوجبات السريعة والمواد الغذائية المعبأة فهذه الزيوت كانت نباتية، وعندما تم تجيزها تحولت إلى دهون متحولة، ووجد أن هذه الدهون تسبب مجموعة متنوعة من أنواع السرطان .

2.الفشار

فـإنه يحتوى على زيوت مهدرجة تسبب السرطان مثل سرطان الرئة، ويقال إن هناك مادة كيميائية داخل الأكياس المعبأة تؤثر على المناعة وتسبب السرطان .

3.الهوت دوج

كالسوسيس والبرجر فإنها تحتوى على مواد مسببة للسرطان منها فوسفات الصوديوم وهو من المواد القاتلة التى تتسبب فى وفاة 34.000شخص  كل عام بسبب اللحوم المصنعة .

4.التوست الأبيض  

فإنه يحتوى على قمح كامل، لكن عندما يتم تكريره يفقد قيمته الغذائية .

5. اللحوم الحمراء

كاللحوم المدخنة وغيرها فيضاف إليها مواد حافظة تؤثر على القولون وتسبب السرطان، فالأشخاص الذين يأكلون الكثير من اللحوم الحمراء معرضين للإصابة بالسرطان.

6.المشروبات الغازية الدايت

 ضارة جدا وتحتوى على مواد سكرية وبعض مواد التحلية كالاسبارتام الذى يسبب سرطان الدماغ والدم وغيرها من السرطانات. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

الجميع متهمون !!

فى الوقت الحالى لم يعد شيئا بالمرة على طبيعته التى خلقه الله بها على الأرض , وبالتالى فالأفراط فى أى شىء قد يؤدى الى السرطان , بلا مبالغة لقد أصبح كل شىء مسرطنا اذا أفرط الأنسان بتناوله حتى رغيف الخبز !!فلقد تغير التركيب الجينى لكل شىء بهدف زيادة كميته , فالقمح الذى يصنع منه خبز اليوم ليس هو ذات القمح الذى صنع منه اجدادنا خبزهم !! ومحاصيل الزيت التى نعصر منها زيوت اليوم ليست نفسها التى عصرت منها زيوت الماضى , وحيوانات ودواجن المزرعة اليوم ليست نفسها التى رباها أسلافنا وحصلوا منها على اللحم والبيض واللبن , والفواكه والخضر لم تعد نفسها التى زرعت فى الماضى , ومن هنا ظهرت المشكلة التى يلاحظها الجميع , أن كل طعام أصبح يرتبط تناوله بمشكلة صحية !! ولو نظرنا لكل ما نتناوله بنظرة علمية ,ببساطة سوف نموت جوعا , لأننا لن نجروء على أكل شىء , وهنا تبرز أهمية الحديث الشريف ( حسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ) فلو كان كل ما تناوله سما , فلنكتفى بالقليل من السم حتى تستطيع أجسامنا التعامل معه , اذا كان الأفراط فى الطعام السليم الطبيعى مضر , ما بالنا بالأفراط فى الطعام المسموم !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة