أكرم القصاص - علا الشافعي

حاول مرة واتنين.. 5 خطوات تساعدك فى الإقلاع عن التدخين

الأحد، 05 نوفمبر 2017 08:00 م
حاول مرة واتنين.. 5 خطوات تساعدك فى الإقلاع عن التدخين تدخين _ أرشيفية
كتبت: ألاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن كنت ممن قاموا بمحاولات عدة للإقلاع عن التدخين لكنها لم تنجح فعليك معرفة الأسباب جيدا، واتباع هذه الخطوات الذتى قدمها الدكتور كمال مجدى استشارى طب الأسرة، فى شكل مجموعة من النصائح الفعالة التى تساعدك فى الإقلاع عن التدخين وهى تتضمن الآتى:

1.  أولا حدد السبب وراء رغبتك فى التدخين عن طريق كتابة قائمة بالأسباب التى تجعلك تحب التدخين وسبب التدخين وتجعلك تشعر بالرضا، لأن هذه الخطوة مهمة  لمعرفة  الأسباب التى يمكن أن تكون سطحية ومن الممكن مواجهتها .

2.     اكتب قائمة أخرى بها أسباب رغبتك فى الإقلاع عن التدخين على سبيل المثال بدأت تشعر بالتعب الشديد منه أو وجدت أنه تؤثر سلبا على صحة من حولك أو لاحظت أنها تجعلك أكثر عصبية .

3.من الطرق الفعالة الأخرى للإقلاع عن التدخين هو تجنب شراء علبة كاملة من السجائر وشراء سيجارة أو اثنين فهذا يساعدك السيطرة على عدد السجائر والإقلاع عن التدخين بشكل تدريجى .

4.كتابة الأوقات المحددة فى اليوم التى ترغب فيها تدخين السجائر، فهذه العادة سوف تعطيك بدائل أخرى للتغلب على التدخين من خلال ممارسة بعض الأنشطة الأخرى المفضلة لديك .

 5. قم بتطوير وتنمية هوايات وأنشطة جديدة تساعدك فى التغلب على التدخين واستبدالها فى الأوقات التى ترغب فيها بالتدخين كممارسة أى نوع من الرياضة كالجرى أو السباحة أو غيرها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علي عامر

الحل النهائي للإقلاع عن التدخين بإذن الله

الحل النهائي للإقلاع بإذن الله ادخل علي يوتيوب واكتب في شريط البحث " الطريقة السهلة لترك التدخين طريقة آلن كار " والله ولي التوفيق

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بالعربى : بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة