أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. روسيا تعانى من خسائر كبيرة فى المطارات بسبب مصر.. انخفاض حركة النقل بالموانئ الجوية الروسية بعد وقف الرحلات للقاهرة والمنتجعات السياحية.. نقل 88.55 مليون سائح فى 2016 بنسبة انخفاض تقدر بـ3.8% عن 2015

الأحد، 05 نوفمبر 2017 06:29 م
بالأرقام.. روسيا تعانى من خسائر كبيرة فى المطارات بسبب مصر.. انخفاض حركة النقل بالموانئ الجوية الروسية بعد وقف الرحلات للقاهرة والمنتجعات السياحية.. نقل 88.55 مليون سائح فى 2016 بنسبة انخفاض تقدر بـ3.8% عن 2015 روسيا تعانى من خسائر كبيرة فى المطارات بسبب مصر
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى روسيا من خسائر فى حركة النقل والمسافرين داخل المطارات الجوية بسبب وقف الرحلات الجوية إلى مصر والمنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة منذ عام 2015، حيث أعلنت الجهات الحكومية الروسية عن الخسائر التى تعرضت لها المطارات.

وأكدت الوكالة الروسية للنقل الجوى، أن شركات الطيران الروسية فى نهاية عام 2016 نقلت حوالى 88.55 مليون راكب، بنسبة انخفاض تمثل 3.8%، ما كانت عليه فى عام 2015، وذلك بسبب توقف الرحلات الجوية مع مصر وأوكرانيا، فضلًا عن التأخر فى افتتاح الرحلات إلى تركيا.

ومن جانبه، أكد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف فى مقابلة مع قناة "روسيا - 24": إن "نمو حجم النقل الجوى من قبل شركات الطيران الروسية إلى الوجهات الدولية سيتجاوز 15٪ فى عام 2017".

فيما أشار ألكسندر نيرادكو رئيس هيئة الطيران الروسية "روس آفياتسيا"، أن العمل مستمر فى التحضير لعودة الطيران الروسى إلى مصر، مؤكدًا أن المصريين يبذلون جهودا كبيرة لزيادة الأمن فى المطارات المصرية.

وأضاف نيرادكو وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، إلى أن روسيا تراقب الوضع، ولكن الحديث عن عودة الرحلات الجوية فى الوقت الراهن أمر سابق لأوانه.

وأعربت موسكو عن أملها فى أن يتم إنجاز العمل على إعداد مذكرة حول استئناف حركة الطيران من روسيا إلى مصر فى أقرب وقت.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ميخائيل بوجدانوف، فى تصريحات صحفية أدلى لقناة روسيا اليوم: "إن خبراءنا يعملون على ذلك... آمل فى أن تنتهي الاتصالات الضرورية لتهيئة مذكرة تفاهم فى هذا المجال أقرب وقت ممكن".

وأضاف المسئول الروسى، الذى يشغل أيضًا منصب نائب وزير الخارجية الروسى: "نأمل فى أن تتوجه طائرتنا فى البداية إلى القاهرة... ويقوم خبراؤنا بالعمل عبر اتجاهات عدة بما فى ذلك مصلحتا الطيران المدنى للبلدين".

وعبر وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، عن أمله فى أن تتلقى روسيا دعوة لتفقد مطارى شرم الشيخ والغردقة، قائلًا أن روسيا لم تتلق حتى الآن دعوة من مصر لتفقد مطارى الغردقة وشرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الخبراء مستعدون لتفقد المطارات فور وصول الدعودة.

وقال سوكولوف ردًا على سؤال للصحفيين وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، حول ما إذا كان خبراء الطيران الروس سيزورون مصر للتحقق من المطارات هذا العام، أكد الوزير على أن روسيا لم تتلق دعوة حتى الآن.

ويذكر أن روسيا أعلنت وقف كافة رحلاتها الجوية إلى مصر ومنها بعد سقوط طائرة ركاب من طراز إيرباص 321 تابعة لشركة "Metrojet" الروسية للطيران فى منطقة الحسنة بشبه جزيرة سيناء، فى 31 أكتوبر 2015، ما أودى بحياة 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم كانوا على متنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة