أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": الكتاب الخارجى يمنح المعلومة فى شكل كبسولة.. وتغيير الامتحان الحل

الأحد، 05 نوفمبر 2017 01:00 ص
"التعليم": الكتاب الخارجى يمنح المعلومة فى شكل كبسولة.. وتغيير الامتحان الحل الدكتور نوال شلبى مديرة مركز المناهج
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نوال شلبى مدير مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم، إنه رغم تطوير المناهج بشكل مستمر إلا أن الطالب يذهب إلى الكتاب الخارجى، موضحة أن الكتب الخارجية سحبت السجادة من تحت كتاب الوزارة بسبب طريقة وأسلوب الامتحان، لأنها قائمة على الحفظ والتلقين، ولأن الكتاب الخارجة عينه على الامتحان ويمنح الطالب المعلومة فى شكل كبسولات ونقاطًا وضعها فى الأولوية بالنسبة للطالب.

 

وأضافت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تغيير طريقة الامتحانات هو الحل، للقضاء على الكتب الخارجية، موضحة أن طرق الامتحانات لو تم تغييرها فلن تجد الكتاب الخارجى، فالكتاب الخارجى يتغذى على كتاب الوزارة، وتأتى أهمية الكتاب الخارجى من سوء الامتحانات.

 

وأوضحت، أنها لست ضد الكتب الخارجية ولكن لا بد من أن تخضع لإشراف الوزارة، لأنها استطاعت التعامل مع متغير الامتحانات أكثر من كتب الوزارة، ولكن الامتحان لو تعامل مع مهارات الطالب وقدرته على التفكير، فالكتاب الخارجى مش هيشتغل.. ولكن الدروس الخصوصية والكتاب الخارجى عبارة عن كبسولة يتم منحها للطالب للإجابة فى الامتحان للحصول على الدرجة النهائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ولى امر

نحتاج صراحة مع النفس لا عناوين رنانة و تلاعب بالاجيال

هو حضرتك شوفتى الكتاب الخارجى و طريقة الشرح و جودة الورق و الوان و تنوع اسلوب شرح المعلومة . ثم اضطلعي على الكتاب المزعوم كتاب الوزارة الذى فى الغالب لا يقدم الا عنوان الموضوع ثم بعض الدش المسمى شرح ناهيك عن الجودة المتدنية في الطباعة و الأخطاء الإملائية ووو...

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

كفانا اختراعات

لا احد يختلف علي ان منظومه التعليم تزداد سوء كل يوم من وكل يوم اسوء من اليوم الذي قبله احب ان اوجه لحضرتك سؤال وحضرتك في التعليم والمرحله التعليميه التي مررتي عليها كم كتاب خارجي اشترتيه هذا سؤال واما السؤال الثاني لماذا تريدي ان يخضع الكتاب للوزاره فهل هذا الهدف منه جمع المال وهذه الاجابه ربما بل اكيد لهذا الهدف وان خضعت للوزاره فلا فائده له لانه يصبح مثله كمثل الكتاب الدراسي ولا فائده له الا جمع الاموال من دم الاهالي وبالنسبه للدروس الخصوصيه حضرتك عايزه تقنعينا انك لم ولن تدخلي درس خصوي في جميع مراحل تعليمك او حتي اولادك الان او احفادك ليس لهم دروس خصوصيه ارجوا الاجابه وبكل صدق واخلاص وفي النهايه وليس بالنهايه بدل ما حضرتك تتكلمي عن كدا اذهبي الي المدارس واسالي الطالب والطالبه كيف يقوم المدرس بشرح الدروس لهم فوالله جميع المدرسين الا ما رحم ربي لا يهتم غير بالطالب الذي ياخذ عنده درس خصوصي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة