تعطل الدراسة فى عدة مدارس بالقاهرة الجديدة لمطالبة المعلمين بصرف الحافز

الأحد، 05 نوفمبر 2017 01:24 م
تعطل الدراسة فى عدة مدارس بالقاهرة الجديدة لمطالبة المعلمين بصرف الحافز الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعطلت الدراسة فى عدد من مدارس إدارة القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، بسبب مطالبة المعلمين بصرف حافز الجهود غير العادية المقدر بنسبة 100% من الأجر الأساسى، إذ رفض المعلمون شرح الدروس، ما تسبب فى تعطل الدراسة.

وقالت جيهان جلال، إحدى معلمات مدرسة الحرية، إن سبب اعتراضهم هو توقف صرف حافز بدل الجهود غير العادية، موضحة أنه كان يُصرف لمعلمى إدارات القاهرة الجديدة والشروق وبدر وتوقف فجأة منذ 6 شهور.

وأضافت المعلمة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم الاتفاق على تعطل الدراسة لحين صرف الحافز، موضحة أن اليوم شهد الوقوف فى طابور الصباح فترة زمنية، ثم صعد الطلاب والمعلمون للفصول ولكن لم يشرحوا، قائلة: "محافظ القاهرة وافق على صرف المستحقات والحافز، ولكن مندوب وزارة المالية رفض وتم رد 9 ملايين جنيه للمالية هى حقوق المعلمين والحافز".

وأشارت المعلمة جيهان جلال فى تصريحها، إلى أن الدراسة متوقفة فى عدة مدارس، منها عمر بن الخطاب وفاطمة عنان والقاهرة الرسمية والحرية وسيزا النبراوى وعبد المنعم واصل ووائل الشعراوى والسيدة خديجة والجهاد، موضحة أن الامتناع عن العمل مستمر لحين صرف المستحقات.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الحافز كان يُصرف لمعلمى المناطق النائية بنسبة 100% من الأجر الأساسى، واستمر 10 سنوات، ولكنه توقف منذ شهور، مؤكدة أن المحافظ قرر عودته من جديد، وأن هناك تعطيلا من مندوب وزارة المالية فى الإدارة التعليمية.

وأوضحت المصاد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم عرض مذكرة على المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمستشار القانونى للوزير، متضمنة تفاصيل الأمر، وأنهم فى انتظار حل المشكلة وصرف الحافز.

 

 

 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة