الخارجية تعرب عن تقديرها لحاكم الشارقة لحرصه على إعادة 354 قطعة أثرية لمصر

الأحد، 05 نوفمبر 2017 05:09 م
الخارجية تعرب عن تقديرها لحاكم الشارقة لحرصه على إعادة 354 قطعة أثرية لمصر الشيخ سلطان القاسمى حاكم إمارة الشارقة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية، عن خالص تقديرها للشيخ الدكتور سلطان القاسمى، حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد، لحرصه على إعادة 354 قطعة أثرية مصرية مهربة، تم ضبطها ومصادرتها بمعرفة سلطات إمارة الشارقة، وذلك في أعقاب تحقق هيئة الآثار بالشارقة من أثريتها ومصريتها.

وأكدت السفيرة هبة المراسى، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، فى بيان صحفى صادر عنها، اليوم الأحد، أن مبادرة الشيخ القاسمى تأتى فى إطار التعاون الثقافى بين البلدين الشقيقين، والسعى للحفاظ على التراث الثقافى والحضارى والإنسانى، وهو الأمر الذى يعكس العلاقات الإيجابية الوطيدة التى تربط البلدين.

كما أعربت مساعد وزير الخارجية، عن تطلع مصر لمزيد من التعاون والتنسيق الدائم مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، للحفاظ على التراث الثقافى والحضارى لمصر بوجه خاص، والتراث الإنسانى والتاريخى بوجه عام.

جدير بالذكر، أن السفارة المصرية فى أبو ظبى كانت قد تلقت إخطارا رسميا من الشيخ الدكتور سلطان القاسمى، بضبط القطع الأثرية المشار إليها، مقررا إعادتها لمصر خلال زيارته الحالية لحضور فعاليات منتدى شباب العالم الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رمضان

حاكم محترم وامين

شكر وتقدير من مواطن مصري لحاكم الشارقة الأمين والمحب لمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة