حتى لا تصاب بالاكتئاب.. تعرف على أهم أسباب مرار الفم وكيفية علاجه

السبت، 04 نوفمبر 2017 11:00 م
حتى لا تصاب بالاكتئاب.. تعرف على أهم أسباب مرار الفم وكيفية علاجه الدكتورة شروق باسم طبيبة أسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر العديد من الأشخاص على فترات مختلفة بطعم مرارة فى الفم، يسبب حدوث مشاكل كثيرة عند تناول الطعام أو الشراب، مما يمثل أمر مزعج ورغبة فى عدم الشرب أو الأكل، خاصة إذا حدث ذلك مع الأطفال.

 

وأوضحت الدكتورة شروق باسم، طبيبة أسنان، أن هناك عدد من الأسباب يمكن أن تسبب طعم المرارة فى الفم وتشمل: (التدخين، والحساسية المفرطة بالفم، حدوث التهاب باللثة، التهابات فى اللسان، التهاب فى الغدد اللعابية، أمراض مناعية تسبب جفاف بالفم، نقص فى فيتامين ‪B12 أو فى الزنك، التسمم بسبب ابتلاع نبته سامة أو التعرض لمواد كيميائية سامة مثل المبيدات الحشرية، بعض الأدوية).

 

وأضافت الطبيبة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب فى البداية زيارة الطبيب المختص إذا طالت المدة، التى يشعر فيها المريض بالطعم المر فى فمه، لتحديد سبب ذلك وتشخيصه ثم إعطاء الدواء المناسب، مع التنبيه على المريض بأهمية تنظيف الأسنان واللسان باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك، واستخدام غسول للفم، مع الإكثار من تناول السوائل، تناول اللبان الخالى من السكر، وتناول الطعام فى أطباق بلاستيكية إذا كان الشخص يشعر بطعم معدنى.

 

وأضافت أن الطعم المر يمكن أن يسبب كثير من المضاعفات للشخص قد تصل إلى الاكتئاب بسبب انخفاض القدرة على الاستمتاع بالطعام، بجانب فقدان الشهية ونقص التغذية بجانب فقدان الوزن لتجنب تناول الطعام لعدم التميز بين طعمه الحلو من الفاسد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة