بالصور..رغم مرور أسبوعين على انهياره.. كوبرى مشاة ميت حلفا "ذهاب بلا عودة"

السبت، 04 نوفمبر 2017 11:36 ص
بالصور..رغم مرور أسبوعين على انهياره.. كوبرى مشاة ميت حلفا "ذهاب بلا عودة" تكدس السيارات نتيجة الإهمال فى كبارى المشاة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم حيوية طريق إسكندرية القاهرة الزراعى، إلا أنه خارج نطاق الخدمة، وبعيد عن اهتمامات الجهات المختصة، حيث تعانى كبارى المشاة من الإهمال، والتى تتعرض للانهيار الجزئى، مما يسبب ازدحاما مروريا وتعطل الحركة.

 

كوبرى ميت حلفا المنهار
كوبرى ميت حلفا المنهار

 

مرور اسبوعين دون اصلاح الكوبرى

كوبرى مشاة ميت حلفا

ورصدت عدسة "اليوم السابع"، صورا حديثة لكوبرى مشاة ميت حلفا لتعرضه لانهيار جزئى عقب اصطدام مقطور سيارة نقل ثقيل به فى أكتوبر الماضى، مما يعنى عدم صلاحيته للاستخدام، ورغم مرور ما يقرب من أسبوعين على الحادث، إلا أن الجهات المختصة لم تتحركلإصلاح الجزء المفقود.

 

زحام مرور نتيجة عدم تصليح كوبرى المشاه وعبور المارة الطريق
زحام مرورى نتيجة عدم تصليح كوبرى المشاة

وتكمن المشكلة فى اضطرار المارة والركاب إلى عبور الطريق السريع وتعريض حياتهم للخطر، لوجود جزء مفقود من الكوبرى، ويجعله ذهاب بلا عودة، مما يؤدى إلى تباطؤ حركة السير وحدوث تصادم بين السيارات نتيجة التوقف المفاجئ.

كوبرى ميت حلفا خارج نطاق الخدمة
كوبرى ميت حلفا خارج نطاق الخدمة

 

كوبرى مشاة كفر أبو جمعة

ويوجد مأساة متكررة يعيشها المواطنون يوميا على طريق إسكندرية الزراعى الذى يعد شريانا حيويا يربط محافظات الدلتا والوجه البحرى والقادمين من الأقاليم إلى العاصمة، بسبب اصطدام سيارات النقل الثقيل بكبارى المشاة، ولم ويكن كوبرى ميت حلفا الواقعة الأولى، حيث شهد كوبرى كفر أبو جمعة نفس المصير وسقوطه على الطريق نتيجة اصطدام سيارة به فى يوليو الماضى عام 2016.

كوبرى مشاه كفر أبو جمعة بالطريق الزراعى
كوبرى مشاة كفر أبو جمعة بالطريق الزراعى
 

ويعانى الطريق الزراعى من الإهمال وانهيار البنية التحتية وأعمدة الإنارة التى تظل خارج نطاق الخدمة، وتوقف دائم للطريق طوال الأسبوع وذلك بالقرب من مدخل القاهرة بمناطق سنديون وقلما وقليوب بسبب الحوادث اليومية.

 

كما يشهد الطريق اختفاء أفراد المرور، الأمر الذى يتسبب فى تفاقم الأزمة، وتكدس مرورى بشكل يومى، بالإضافة إلى المخالفات المستمرة لسائقى النقل الثقيل الذين يخرقون مواعيد سيرهم على الطريق، مما يسبب الحوادث الكارثية والشلل المرورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة