5 مخاوف تثير قلق الأهلى فى النهائى الأفريقى أمام الوداد.. البدرى يخشى الأخطاء التحكيمية.. التأثر بالضغط والاستفزازات الجماهيرية.. تراجع مستوى مارسيلو "دفاعيا" فى الجبهة اليسرى.. توتر إكرامى.. وتجدد الإصابات

السبت، 04 نوفمبر 2017 06:29 م
5 مخاوف تثير قلق الأهلى فى النهائى الأفريقى أمام الوداد.. البدرى يخشى الأخطاء التحكيمية.. التأثر بالضغط والاستفزازات الجماهيرية.. تراجع مستوى مارسيلو "دفاعيا" فى الجبهة اليسرى.. توتر إكرامى.. وتجدد الإصابات حسام البدرى وفريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرك الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة حسام البدري، صعوبة المواجهة التى ستجمع الفريق الأحمر بمضيفه الوداد المغربى مساء السبت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، فى إياب نهائى دورى الأبطال الأفريقى، خاصة بعد أن نجح الفريق المغربى فى فرض التعادل على موقعة الذهاب ببرج العرب وعاد إلى بلاده بتعادل ثمين للغاية.

 

حلم التتويج باللقب الأفريقى التاسع لم يُفارق البدرى ولاعبى الأهلى والجماهير الحمراء، رغم الاعتراف التام بصعوبة المهمة، خاصة بعد أن قدم الوداد مستوى متميزا للغاية وكان ندا عنيدا فى برج العرب، وهناك الكثير من الأمور التى تهدد حلم الأهلاوية. 

 

ويرصد "اليوم السابع" فى هذا التقرير أبرز 5 مخاوف تثير قلق البدرى قبل موقعة الوداد المصيرية، والتى حاول المدير الفنى فى الأيام الماضية علاج البعض منها، لتفاديها تماما فى مباراة الوداد.

 

1- الأخطاء التحكيمية

كشف حسام البدرى عن قلقه الشديد من أى أخطاء تحكيمية قد يرتكبها الجامبى باكارى جاساما فى مباراة الوداد، مما يهدد فريقه بخسارة اللقب الأفريقي، وأكد البدرى ضرورة أن يكون الحكم يقظا ولا يتحامل على أى من لاعبى الفريقين بدون سبب، مطالبا بأهمية وجود العدالة والشفافية طوال الـ90 دقيقة بما يحفظ لكل فريق حقه وألا تضيع أى جهود دون تحقيق الفوز والتتويج باللقب.

 

2- التأثر بالضغط الجماهيرى

ثانى الأمور التى تقلق حسام البدرى هو الضغط الجماهيرى الكبير داخل ملعب محمد الخامس، بعدما أعلن نادى الوداد عن حضور حوالى 45 -50 ألفا من جماهيره لهذه المباراة، ويخشى الجهاز الفنى للأهلى من تأثر لاعبيه سلبا بهذه الضغوط وفقدان تركيزهم داخل المستطيل الأخضر، لذا طالبهم بضرورة عدم التركيز مع أى هتافات أو استفزازات.

 

3- تراجع مستوى مارسيلو

لا شك أن هناك مسئولية ثقيلة تقع على عاتق حسين السيد الشهير بـ"مارسيلو"، ظهير أيسر الفريق فى مباراة الوداد، حيث سيكون اللاعب مطالبا بتعويض غياب زميله على معلول عن هذه المواجهة المصيرية، بسبب الإصابة بآلام فى العضلة الخلفية، ورغم أن حسين السيد يملك مقومات فنية جيدة، كما يتميز بالسرعة بعيدا عن ضعف بنيانه الجسدى، إلا أنه لا يجيد أحيانا القيام بالأدوار الدفاعية على نحو أمثل، فى الوقت الذى سيكون مطالبا فيه بإيقاف خطورة عبد اللطيف نصير الظهير الأيمن للفريق المغربى، والذى ظهر بمستوى متميز للغاية فى لقاء الذهاب ببرج العرب، واستطاع كثيرا إيقاف خطورة التونسى على معلول.

4- توتر إكرامى

يخشى البدرى ومعاونوه أيضا من توتر شريف إكرامى، حارس مرمى الفريق، والذى لا يجيد أحيانا التعامل مع الكرات السهلة أو التى يسددها لاعبو الخصم من أمام منطقة الجزاء.

5- تجدد الإصابات

يمر الأهلى بظروف عصيبة للغاية تتمثل فى غياب بعض لاعبيه المؤثرين عن آخر 6 مواجهات بالبطولة الأفريقية فى النسخة الحالية، ويكفى أن الثلاثى صاحب الخبرة حسام عاشور وعلى معلول وصالح جمعة لن يشاركوا فى لقاء الإياب الأفريقى، بسبب الإصابات المختلفة التى طاردتهم فى الفترة الأخيرة، لذا يخشى البدرى من وقوع إصابات جديدة داخل الفريق فى موقعة الوداد، مما يؤثر سلبا على الأداء والنتائج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة