خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بلاغ يتهم خالد منتصر بالتحريض على الفسق والفجور لنشر صور تمثال اغتصاب "بروزربينا".. ومنتصر يرد: خالد الجندى حرض سمير صبرى ضدى.. أطالب بحرق ألف ليلة وأشعار أبى نواس.. ويؤكد: لن أحذف صورة التمثال وأرفض الوصاية

السبت، 04 نوفمبر 2017 04:21 م
بلاغ يتهم خالد منتصر بالتحريض على الفسق والفجور لنشر صور تمثال اغتصاب "بروزربينا".. ومنتصر يرد: خالد الجندى حرض سمير صبرى ضدى.. أطالب بحرق ألف ليلة وأشعار أبى نواس.. ويؤكد: لن أحذف صورة التمثال وأرفض الوصاية خالد منتصر
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور سمير صبرى المحامى، ببلاغ للمستشار نبيل صادق النائب العام، يتهم الدكتور خالد منتصر، بالتحريض على الفسق والفجور لنشر صور لتمثال اغتصاب بروزربينا، مطالبًا بالتحقيق معه وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة .

وقال البلاغ، إن خالد منتصر نشر صورًا لتمثال اغتصاب بروزربينا، المنحوتة الفنية المشهورة للنحات الإيطالى جيان لورينزو برنينى فى العام 1621، على صفحته عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ووصف التمثال بأوصاف جنسية فاضحة بنوع من الجرأة والانكشاف، ودافع المبلغ ضده بأن هذا التمثال يعد عملا فنيا وتجاهل تماما أن متحف اللوفر العريق فى باريس رفض استضافة عمل نحتى عملاق يجسد نحتا هندسيا على هيئة إنسان يلج مخلوقا يقف على أربعة قوائم بدعوى أن فيه إيحاءات جنسية، واعتبر اللوفر التصميم عملا جنسيا بين الإنسان والحيوان فى الوقت الذى اعتبر فيه الفنان الهولندى جويب فان ليشوت، أن العمل نوع من مزاعم اغتصاب الطبيعة من قبل الإنسان الذى يجب أن يرى الأمور من وجهة فنية دون الاعتماد على قراءة أولى لتفسير الأشياء، وهو التفسير الذى لم يقنع المتحف الباريسى الذى قرر فى الأخير عدم مشاركة "دومستيكاتور".

وبرر "منتصر" قرار حظر عرض العمل بأنه تسبب بسيل من التعليقات السلبية على مواقع التواصل الاجتماعى، وبالخشية ألا يتقبل الجمهور عرضه فى مكان عام.

 

وقال البلاغ، إن مسلك خالد منتصر يشكل أركان جريمة التحريض على الفسق والفجور وقد نص قانون العقوبات المصرى فى مادته 178، على مكافحه الفسق والفجور، بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من صنع أو حاز بقصد الاتجار أو التوزيع أو الايجار أو اللصق أو العرض مطبوعات أو مخطوطات أو رسومات أو إعلانات أو صورا محفورة أو منقوشة أو رسومات يدوية أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور عامة إذا كانت منافية للآداب العامة.

 

وردًا على ذلك، قال الدكتور خالد منتصر: "كارثة أن يُقدم مثل هذا البلاغ فى مصر التى ولد فيها فن النحت وفى القرن الحادى والعشرين الذى صعد فيه البشر إلى المريخ، حيث حرضه الشيخ خالد الجندى بقوله: "مافيش محامى دكر يخلصنا من خالد منتصر"، ولم يهتز له جفن ولم يستفز من نكاح البهائم ونكاح الزوجة الميتة ونكاح طفلة السادسة ولكنه استفز من تمثال على صفحة خالد منتصر !!.

 

وطالب "منتصر" من سمير صبرى المحامى اختصام وزير الثقافة فى البلاغ معه، لعرضه لوحات مخلة بالاداب من وجهة نظره، وطالبه بأن يمسك معولًا هو والشيخ خالد الجندى وجميع المشايخ الغاضبين ويذهبوا إلى جدران المعابد الفرعونية وساحاتها ليشطبوا ويحطموا كل تمثال ورسم عارى، وطالبه بحرق ألف ليلة وأشعار أبى نواس، بل وكتب الأحاديث والفقه التى ذكرت الفعل الجنسى وأسماء الأعضاء الجنسية صراحة، من لم يستفزهم مشهد الطفل الفقير العارى واستفزهم منظر تمثال عارى !! أنه عار !!

وأكد "منتصر"، على أن هذا البلاغ إهدارًا لوقت النائب العام الذى من المؤكد أنه سيعتبره عبثًا وشغلًا للوطن عن أشياء مهمة، مشيرًا إلى أنه يرفض الوصاية حيث أنه لا يوجد أحد يحمل توكيلًا ربانيًا، مؤكدًا على عدم حذف صورة التمثال، قائلا: "على الوطن كله أن يختار أحد طريقين طريق الحضارة أو طريق التخلف وسيطرة الكهنوت والتفتيش فى الضمائر".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

هل هذا حرية تعبير

نفسي اعرف انتماء الدكتور خالد لاني شايف في كل اقواله واعماله يريد هدم الدين والنيل من العلماء بحجة حرية التعبير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

ونحن نرفض وصايتك

من أعطاك الحق ان تفرض علينا هذا النوع مما تسميه فن فإن كنت مقتنع به لا تفرضه علينا وابقه لنفسك

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بيحاول يفهم

من اصلا طلب منك با عم الشيخ انك تدخل علي صفحه خالد منتصر؟

من حقي ان اعتبر ان ده اعتراف صريح بان صفحه خالد منتصر تلقي رواج ويزورها عدد كبير من القراء علي عكس صفحه عم الشيخ

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

الموضوع علي الانترنت ومن يريد ان يدخل علي صفحه الدكتور يدخل ومن لايريد لايدخل لها

الموضوع علي الانترنت علي صفحه الدكتور اما في التليفزيون قال دكتور ازهري ان الزوج يضاجع زوجته الميته والدكتوره الاخري قالت مضاطعه البهائم موجوده اليس في هذا فحشاء وتمثال جعلكم تتكلمون وموجود الشخص الذي يرفع قضيه هي دي المشكله ومن يسمع له شئ غريب الم يخدش حيائكم الموجود في كتب التراث من ارضاع الكبير ونكاح البهائم ونكاه الميته وغيرها من الموجود في كتب التراث وهناك كتاب كان يباع في السوق كتاب اسلامي عن اوضاع الجماع ولم يتكلم عنه اي شخص وزملائنا اشتروه وبه صور اكثر اباحه اننا نري ان اي شخص يريد ان ينور العقول يهاجم ويزج به في قضيه وهو شئ غير صحي ويجعلنا نرجع خلف كل الشعوب وهناك من كان يطالب بتدريس ماده الجنس في المدارس واجزاء الجسم فهل هذا صحيح وتمثال منه كثير في الميادين اثاركم تحتاجون مصحه نفسيه مستشفي المعموره او العباسيه حتي يتم علاجكم انشر وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

يا خسارة

يا خسارة المحامى سمير صبرى ب. لماذا لم ترفع قضيه على زميلك الوحش لما حرض على الفسق و الفجور علنا على بنات و سيدات مصر ؟ شربت الطعم يا علشان تبقى دكر يا عينى عليكى يا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ونصيح للشيخ احمد شيخ الازهر

ونقول لسمير صبري عليه ان يرفع قضيه علي حديقه حيوان اسكندريه و

عليه ان يرفع قضيه علي حديقه انطونيادس وحديقه الحيوان في اسكندريه والمدافن بها نسخه من التمثال ويظهر من الشارع ولم يلفت نظر اي احد ليتكلم عنه رغم انه في مكان عام وليس في صفحه شخصيه لمواطن لايدخل عليها الا من يريد ان يدخل علي الصفحه ونقول منظرك وحش قوي ياسمير صبري رغم كبر سنك تحركت لقضيه علشان تمثال ولم تتحرك ضد من قام بالتحريض ضد نساء مصر بالتحرش بهم واغتصابهم ولم تتحرك ضد دكاتره الازهر من قالوا للزوج حق مضاجعه زوجته من قالها اعتقد دكتور صبري وقالت الدكتوره سعاد مضاجعه البهيمه يعني هذا ليس فحشاء ولا انت بتخاف من الازهر ومن الموجودين فيه لم يحركك مايحدث من اختطاف للفتيات والتحرش بهم وتحركت ضد الشيخ المسكين الصغير في السن الذي تسببت في تدميرمستقبله وتحركت ضد الدكتور خالد منتصر وللعلم الدكتور طارق حجي اعجبه التمثال فقام بوضعه علي موقعه ارفع قضيه انا اشبهك بقروي نزل للمدينه فوجد عسكري المرور يرفع يديه لضبط الاشارات فقام بحضن العسكري معتقدا انه يرحب به شفت بقي ضحكت الناس عليك ازاي وانت كبير ولا تتحرك لزميلك من قام بالتحريض علي التحرش علانيه واغتصاب الفتيات الا تري في هذا شئ مضحك هل كل شخص سوف ينزل صوره او تمثال سوف ترفع عليه قضيه ابقي متروحش بيتكم واارفع قضايا ساذجه مثل من يرفعها وهايفه بمعني الهيافه ونتوقع منك ان تأخذ معول وفأس لكي تقوم بكسر التمثال حتي لايثيرك ويحدث لك غليان في اللبوريا انشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة