خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

العمل الأردنية: 800 ألف عامل وافد يعملون بالمملكة دون تصريح

السبت، 04 نوفمبر 2017 06:24 م
العمل الأردنية: 800 ألف عامل وافد يعملون بالمملكة دون تصريح العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير العمل الأردنى على الغزاوى، إن هناك أكثر من 800 ألف عامل وافد يعملون بالأردن من دون الحصول على تصاريح عمل، فى حين يتراوح عدد العاملين الوافدين الحاصلين على تصاريح العمل بالمملكة ما بين 312 و 350 ألفا.

وأضاف الغزاوى - خلال لقاء نظمته غرفة صناعة الأردن اليوم السبت، بعمان بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردنى يعرب القضاة - أن عمليات التفتيش والضبط والتسفير بحق العمالة الوافدة المخالفة التى تقوم بها الوزارة تستهدف تنظيم سوق العمل المحلية وتوفير فرص العمل للأردنيين، مؤكدا أن الأولوية هى لتشغيل الأردنيين بمختلف القطاعات.

وأشار إلى البرنامج الأردنى للتمكين والتشغيل، الذى انطلق بداية شهر سبتمبر الماضى بتكلفة تقدر بنحو 100 مليون دينار أردنى، حيث يهدف إلى تمكين وتشغيل الأردنيين فى القطاعات المستهدفة بعد تدريبهم، بالإضافة إلى خفض نسب العمالة الوافدة فى القطاعات المستهدفة بنسب تتراوح بين 10و25% ولمدة 5 سنوات.

وأوضح وزير العمل الأردنى أن البرنامج يشمل 6 قطاعات رئيسية هى الصناعة والسياحة والزراعة والبناء والتشييد والخدمات والطاقة.

ومن جانبه، أكد الوزير يعرب القضاة أن نجاح البرنامج الوطنى الأردنى فى تشغيل الأردنيين مرتبط بشكل كبير بتعاون القطاع الخاص، لافتا إلى أن البرنامج سيعمل على إحداث نقلة نوعية على مستوى الاقتصاد الأردنى.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة