واشنطن تدعو مرشحى الانتخابات الرئاسية بهندوراس لاحترام النتائج الرسمية

الخميس، 30 نوفمبر 2017 10:48 ص
واشنطن تدعو مرشحى الانتخابات الرئاسية بهندوراس لاحترام النتائج الرسمية سلفادور نصرالله زعيم المعارضة فى هندوراس
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حثت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت مرشحى الانتخابات الرئاسية بهندوراس على احترام النتائج الرسمية فور الإعلان عنها.

ودعت نويرت- حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية اليوم الخميس، السلطات الانتخابية على إكمال عملها دون أى تأخير غير ضرورى، مشيرة إلى أن واشنطن تدعو إلى الهدوء والصبر عندما يتم إعلان النتائج.

بدورهم، أعرب العديد من المشرعين الأمريكيين عن قلقهم كما حثوا السلطات فى هندوراس على الإعلان عن النتائج بشفافية.

وكان المسئولون فى هندوراس قد أرجأوا الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التى شهدتها البلاد مؤخرا وكان أبرز المرشحين فيها الرئيس خوان أورلاندو هرنانديز وزعيم المعارضة سلفادور نصرالله.

وكانت النتائج الأولية التى تم الإعلان عنها يوم الاثنين الماضى قد أظهرت تقدم نصرالله بحوالى 5 فى المائة على منافسه، إلا أنه منذ ساعات تم الإعلان عن حصول نصر الله على 42.11 فى المائة مقابل 42.21فى المائة لهرنانديز.

ودعا نصر الله أنصاره إلى النزول للشوارع للتظاهر بعد حدوث تغير مفاجئ فى نتائج الانتخابات الرئاسية التى أظهرت تراجعه أمام منافسه خوان أورلاندو هرنانديز.

يشار إلى أن كلا من نصرالله وهرنانديز كانا قد أعلنا فوزهما فى الانتخابات الرئاسية.. وكانت المعارضة قد وجهت انتقادات حادة للرئيس هرنانديز بسبب ترشحه لفترة ثانية رغم أن الدستور فى هندوراس كان يحظر إعادة ترشحه حتى أصدرت المحكمة العليا قرارا برفع هذا الحظر عام 2015.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة