مفتى الجمهورية: البعد عن الأخلاق والقيم المحمدية دفعنا إلى كثير من الأزمات

الخميس، 30 نوفمبر 2017 09:55 ص
مفتى الجمهورية: البعد عن الأخلاق والقيم المحمدية دفعنا إلى كثير من الأزمات الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ الدكتور شوقى علام - مفتى الجمهورية - جموع المسلمين فى مصر والعالمين العربى والإسلامى بمناسبة ذكرى مولد النبى صلى الله عليه وآله وسلم، داعيًا الله أن يعيد علينا هذه الأيام بالخير والمحبة والرحمة والسلام.

وأكد المفتي فى كملته بمناسبة المولد النبوى الشريف أن ذكرى المولد تهل علينا هذا العام فى ظروف عصيبة، لتكون دافعًا لنا لكى نستمد الأمل والعزيمة من سيرة النبى صلى الله عليه وآله وسلم العطرة، التى ترجمت أرقى معانى الإنسانية والسماحة والرحمة فى مواقف نبوية بقيت نبراسًا لنا فى أمور حياتنا كلها.

وأضاف أن البعد عن الأخلاق المحمدية والقيم السامية التي جسدها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتعلمها منه الصحابة الكرام رضوان الله عليهم، هو ما أوصلنا إلى كثير من الأزمات التى لا زلنا نعانى منها فى حياتنا، خاصة بعدما تمسك البعض بمظاهر التدين دون جوهر الدين.

وأشار المفتى إلى أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم قد حذرنا من الغلو والتطرف فى الدين، وأوصانا بوصايا مهمة تضمن لنا الاستقرار والسلام، ولكن جماعات التطرف والإرهاب قد حادت عن السبيل القويم والصراط المستقيم الذي رسمه لنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، واتبعوا خطوات الشيطان فسفكوا الدماء وأفسدوا فى الأرض لتحل عليهم لعنات الله فى الدنيا والآخرة.

وشدد مفتي الجمهورية في ختام كلمته على أننا في أشد الحاجة الآن إلى الرجوع إلى سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، لنقرأها قراءة عصرية وحضارية، فنتعلم منها الرحمة والإنسانية وعمارة الأرض بالعمل والاجتهاد لكى نحقق الغاية العظمى من استخلاف الله لنا فى الأرض على مراد الله منا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة