"علاج طبيعى القاهرة" تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر الطلابى الأول للبحث العلمى

الخميس، 30 نوفمبر 2017 04:00 ص
"علاج طبيعى القاهرة" تبدأ اليوم فعاليات المؤتمر الطلابى الأول للبحث العلمى محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تبدأ اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الطلابى الدولى الأول للبحث العلمى لكلية العلاج الطبيعى بجامعة القاهرة تحت عنوان "البحث العلمى من أجل ممارسة أفضل"، وتمتد أعماله ليوم الجمعة أول ديسمبر بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة. ويشرف على أعمال المؤتمر الطلابى، الدكتور علاء بلبع القائم بأعمال عميد كلية العلاج الطبيعى، والدكتورة جيهان المنياوى وكيل كلية العلاج الطبيعى لشئون التعليم والطلاب، ويشارك فى فعالياته نحو 500 طالب وطالبة من كليات العلاج الطبيعى داخل مصر وخارجها.

ويهدف المؤتمر إلى تنمية قدرات الطلاب على التفكير الإبداعى والبحث العلمى وريادة الأعمال، والعمل من خلال الفرق البحثية، وتشجيع الطلاب على البحث العلمى وزيادة وعيهم بأهميته فى الممارسة العملية.

ويأتى المؤتمر الطلابى، انطلاقاً من أن كلية العلاج الطبيعى هى الأقدم فى الشرق الأوسط والحاصلة على الاعتماد الدولى. كما يقام على هامش المؤتمر، ندوة بعنوان: "جامعة القاهرة والتحول الى جامعة الجيل الثالث (جامعة ذكية)"، وذلك فى إطار خطة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بالتحول إلى منظومة تعتمد على ريادة الأعمال بتخريج طلاب منتجين للمعرفة. وتقام الندوة الساعة 1 ظهر يوم الجمعة 1 ديسمبر بالقاعة الرئيسية لمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلبة.

وقالت الدكتورة جيهان المنياوى وكيل كلية العلاج الطبيعى لشئون التعليم والطلاب، أن أهم محاور المؤتمر الطلابى للبحث العلمى، تتركز حول التدابير الوقائية فى العلاج الطبيعى، والممارسة المبنية على الأدلة فى العلاج الطبيعى، والتكنولوجيا الجديدة فى التقييم والعلاج، والنماذج المبتكرة فى العلاج الطبيعى، وتحسين الجودة فى ممارسة المهنة، إلى جانب العلاج الطبيعى اليدوى والإصابات الرياضية والتأهيل وعلاج ألم المفاصل.

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة