شفيق فى مرمى نيران الصحافة العربية.. انتقادات واسعة لـ"الفريق" بعد أكاذيبه ضد الإمارات.. كتاب ودبلوماسيون: خان الجميع باختيار "الجزيرة" منبراً لإدعاءاته.. وخلفان: السيسى تحدى مؤامرات الإخوان وشفيق اختار الهروب

الخميس، 30 نوفمبر 2017 04:29 م
شفيق فى مرمى نيران الصحافة العربية.. انتقادات واسعة لـ"الفريق" بعد أكاذيبه ضد الإمارات.. كتاب ودبلوماسيون: خان الجميع باختيار "الجزيرة" منبراً لإدعاءاته.. وخلفان: السيسى تحدى مؤامرات الإخوان وشفيق اختار الهروب شفيق
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إدانات وانتقادات واسعة وجهتها العديد من الصحف العربية الصادرة اليوم الخميس للفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة ، وذلك بعدما أطلق سلسلة من الاكاذيب والادعاءات ضد دولة الإمارات، مدعياً منعه من السفر.

 

وأثارت تصريحات شفيق التى أطلقها عبر فيديو حصرى أذاعته قناة الجزيرة أمس ضد دولة الإمارات، متهما إياها باحتجازه ومنعه من السفر، ردود فعل غاضبة على الصعيد العربي من الكتاب البارزين، فى الوقت الذى أبرزت فيه  الصحف العربية قصة شفيق و تصريحات دولة الإمارات التى تتهم الفريق أحمد شفيق بنكران الجميل مؤكدة أن دولة الإمارات استضافته بكرم وهو من تخلى عن أخلاقيات العرب الذين يقدرون من يقف معهم، وأكدت أصالة المصريين.

الإمارات تعرب عن أسفها

 

وفى الوقت الذى أعلنت فيه دولة الإمارات عن أسفها لما بدر من المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق بعد أن اتهمها بمنعه من السفر، وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش عبر حسابه على تويتر "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ الى الإمارات هارباً من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حباً لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام".

أنور قرقاش
أنور قرقاش

 

شفيق خان مصر والإمارات

من جانبه، قال الكاتب السعودى إبراهيم بهزاد "شفيق خان مصر والإمارات باختيار قناة الجزيرة التي تحرض ضد أمن و استقرار مصر .. اختار الجزيرة التي حاولت الانتقاص من دور الجيش المصرى.

 

 

وكتب الدبلوماسى السعودى د.عبد الله الطاير عبد الله تويته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى تويتر قال فيها "هل قصد أحمد شفيق تدشين دعايته الانتخابية على حساب الإمارات التي آوته، ليخطب ود المتعاطفين مع الإخوان المسلمين في مصر، وهل ستكون زيارته الخارجية الأولى لقطر أو تركيا؟"

سكرين 1
 

 

وأضاف الكاتب الإماراتى علي بن تميم إن تصريحات شفيق أدت إلى تصغيره وتصغير كل من ساهم في مسرحيته الفاشلة، و ردود فعل المصريين على خيانة شفيق تدل على أصالة وكرم أخلاق هذا الشعب العظيم وحجم هذه الردود المتضامنة مع الإمارات أحبط المحاولة القطرية الإخوانية السخيفة، وأكدت على ذلك الكاتبة البارزة مريم الكعبى، فقالت على صفحتها على تويتر "الفريق أحمد شفيق يختار توقيتاً يبدو أنه ليس عشوائياً لكي يتحدث عن وطنه بلسان أعداء مصر ويرمي باتهام على الإمارات الوطن الذي يستضيفه وذلك في قناة تعلن حرباً على مصر والإمارات!!

سكرين 2
 

 

خلفان: شفيق هرب

من جهة أخرى استنكر نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان، مزاعم الفريق أحمد شفيق بمنع الإمارات رئيس وزراء مصر الأسبق، بمنعه من السفر في دولة الإمارات، مؤكدًا "الفريق أحمد شفيق ليس موجودا في قوائم الممنوعين من السفر"، وكتب خلفان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، الخميس: "حسني مبارك في أحداث الإخوان قرر ألا يغادر مصر وأن يواجه خصومه أمام القضاء، متحملا كل ما يمكن أن يحدث له، والفريق أحمد شفيق خاف وغادر، وأنا استغرب كيف يرشح نفسه بعدما خاف بنفسه".

خلفان
خلفان

 

واستطرد "في المقابل السيسي وقف متحديًا للمؤامرة الإخوانية.. الفريق شفيق فاتك الزمن". كان الفريق أحمد شفيق، صرح أمس في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة القطرية، إن السلطات في دولة الإمارات منعته من مغادرة البلاد وذلك بعد ساعات من إعلان نيته الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية المقررة العام المقبل. وقال شفيق "فوجئت بمنعي من مغادرة الدولة الشقيقة الإمارات، لأسباب لا أفهمها".

سكرين 3
 

 

الصحف العربية تبرز الهجوم

فى الوقت الذى لم تعط فيه الصحف الإماراتية اهتماما لتصريحات شفيق، حرصت الصحف السعودية والبحرينية وفى مقدمتها عكاظ والشرق الأوسط على إبراز هجوم شفيق على الإمارات التى استقبلته بكرم والذى يعتبر نكرانا للجميل، وأشارت إلى تغريدة أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية والتى اكد فيها "أنه لا يوجد عائق من مغادرة شفيق للدولة ومع ذلك حرص على الهجوم على بلد استضافه أثناء هربه من وطنه، وهذا يؤكد المقولة الشهيرة للمتنبى "إذا أكرمت اللئيم تمر". 

سكرين5
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة