إسرائيل تقصف مواقع لحركة حماس فى غزة بعد إطلاق قذائف هاون

الخميس، 30 نوفمبر 2017 04:14 م
إسرائيل تقصف مواقع لحركة حماس فى غزة بعد إطلاق قذائف هاون قصف - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الإسرائيلى الخميس، أنه استهدف أربعة مواقع تابعة لحركة حماس الإسلامية فى غزة بعد إطلاق قذائف هاون من القطاع باتجاه موقع عسكرى إسرائيلى قريب.

 

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات على الجانبين، وقال الجيش فى بيان "ردا على إطلاق قذائف هاون على موقع عسكرى قرب شمال قطاع غزة، قامت دبابات وطائرات (إسرائيلية) باستهداف أربعة مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة".

 

ولم تعرف الجهة المسئولة عن إطلاق قذائف الهاون، ولكن إسرائيل تحمل حركة حماس التى تسيطر على القطاع دائما مسئولية إطلاق قذائف أو صواريخ عليها من قطاع غزة.

 

وتحافظ إسرائيل وحركة حماس على وقف هش لإطلاق النار منذ الحرب المدمرة التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة بين يوليو وأغسطس 2014 والتى استمرت خمسين يوما وكانت الأطول والأكثر دموية بين الحروب الثلاث على القطاع.

 

وتعرض اتفاق وقف إطلاق النار تكرارا لانتهاكات إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة على إسرائيل غالبا ما تنسب إلى فصائل فلسطينية مسلحة.

 

وتنفذ إسرائيل غارات جوية على قطاع غزة فى معظم الأحيان ردا على إطلاق الصواريخ.

 

وتبنت مجموعات سلفية متشددة مرارا تنفيذ هجمات صاروخية على إسرائيل إنطلاقا من قطاع غزة الذى تسيطر عليه حركة حماس.

 

ويأتى القصف بينما أرجأت حركتا حماس وفتح موعد إتمام تسلم السلطة الفلسطينية مسئولية إدارة قطاع غزة لعشرة أيام، ما يزيد الشكوك حول فرص نجاحهما بإنهاء عقد من الانقسام بينهما.

 

وأعلنت الحركتان ليل الأربعاء تأجيل نقل السلطة بعد خلافات أدت لحرف مسار خطة استعادة السلطة الفلسطينية كامل الحكم فى القطاع الذى كان مقررا الجمعة.    










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة