سيناتور أمريكى: السيسى أحد قادة العالم العظماء.. ويجب إدراج الإخوان "إرهابية"

الخميس، 30 نوفمبر 2017 07:20 ص
سيناتور أمريكى: السيسى أحد قادة العالم العظماء.. ويجب إدراج الإخوان "إرهابية" السيناتور الأمريكى ريتشارد بلاك
واشنطن: محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب السيناتور الأمريكى ريتشارد بلاك، عضو مجلس الشيوخ، فى كلمته خلال جلسة الاستماع من داخل الكونجرس الأمريكى، عن حزنه بسبب الهجوم الإرهابى على مسجد الروضة وقتل الضحايا الأبرياء. 
 
ووصف "بلاك"، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي بأنه أحد قادة العالم العظماء وأنه رجل حكيم ودبلوماسى وواقعى، ووجه الشكر للرئيس على قيادته الحكيمة فى الحرب على الإرهاب.
 
وأضاف أن مصر كانت ضحية نظام الإخوان، وأن السيسي لم يستمع لكلام المعزول محمد مرسي باستخدام العنف ضد المظاهرات التى خرجت ضده.
 
جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التى نظمها الإعلامى الدكتور مايكل مورجان الباحث السياسي بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية اليوم من داخل الكونجرس الأمريكى بحضور العديد من أعضاء الكونجرس وبعض أعضاء مجلس الشيوخ لمناقشة مخاطر الإرهاب على الإنسانية ومخاطر دعم الإرهاب لصالح أجندات دول على حساب الدول الأخرى.
 
ووجه السيناتور الأمريكى، الشكر لـ"مايكل مورجان" لقيادته مثل هذه الأنشطة ودعمه لمصر والسلام.
 
وسرد تاريخ الإرهاب مع الولايات المتحدة، قائلا :"أمريكا استفادت ودمرت الاتحاد السوفيتى ولكن دفعت الثمن غاليا لأنها حضرت العفريت ولم تستطع أن تصرفه"، مضيفا أن الولايات المتحدة هى من دربت أسامة بن لادن الذى أسس القاعدة ودبر أحداث 11 سبتمبر.
 
 
وأشار إلى أن بعض التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش تم دعمها فى البداية من بعض الدول العربية وتم إطلاق داعش على بعض الدول مثل العراق وسوريا وليبيا، التى كانت وقتها مستقرة.
 
 
وأضاف أن الولايات المتحدة هى التى شنت الحرب على هذه الدول العربية المستقرة، وتم تشريد الكثيرين ولم تحقق أى ربح لأمريكا.
 
وتابع: "أمريكا هى السبب فى دعم وتوسيع دائرة الإرهاب فى منطقة الشرق الأوسط، وساعدت التنظيمات الإرهابية بالأسلحة والدعم المادي واللوجيستى والتدريب بالإضافة لدور إنجلترا وفرنسا وبعض الدول العربية".
 
وهاجم السيناتور، جماعة الإخوان، مشددا على ضرورة إدراجها فى قوائم الإرهاب وقال: "إذا كانت القاعدة هى الذراع المسلح للتنظيمات الجهادية المسلحة، فإن الإخوان هم الذراع السياسية".









مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسين

انت حقا انسان ذكى

معاك كل الحق فيما قلته عن الرئيس السيسى هو فعلا قائد عظيم فهو بحق احسن رئيس لمصر حتى هذه الفتره

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسين

التعاون البناء

لو فعلا تعاونت جميع الاطراف فى مصر لاصبحت مصر جنه بزعامه السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

كلامك عن السيسى صح ولكن افعلكم !!!!!!!!!!!!!

الكلام عن السيسى صح ولكن اين التعاون مع السيسى فى محاربة الارهاب مازلتم تدعمو قطر مازلتم تحجمو المعونات التى تساعد مصر فى تخطى الازمة واللة الشعب المصرى تخطى مرحلة الكلام المعسول واصبح فاهم قوى العدو من الصديق تحيا مصر وعاش البطل السيسى واقول لة يكفيك ان اللة معك وشعبك يساندك

عدد الردود 0

بواسطة:

jkhkjhjkhjk

الرئيس السيسى انقذ العالم من الارهاب

الرئيس السيسى انقذ العالم من الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

وآيه الجديد في كده ؟

العالم كله عارف أن السيسي هو أعظم وأخلص رجل لبلده..التى فداها بحياته ! والكل عارف أن لو السيسي لكان الشعب المصري زّيه زّي الشعب الليبي أو العراقي أو السوري..يعني لولا أن الله أكرم الشعب بالرئيس السيسي لكنا في الخيام على الحدود كان مهجّرين ! نتسوّل اللقمة والطعام من اللى ما يسوا واللي ما يسواش ! لكن الحمد لله ! ربنا لطف بشعب مصر. بالرئيس السيسي...وهذا دليل على ذكاء الشعب عندما صمم عليه وأجبره على ترك منصبه ليمسك البلد..والحمدلله أنه نجح في حماية الشعب من التشرّد...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة