خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

استشارى تغذية: تناول القليل من حلوى المولد بمكسرات قليلة السكر

الخميس، 30 نوفمبر 2017 05:00 ص
استشارى تغذية: تناول القليل من حلوى المولد بمكسرات قليلة السكر الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة مولد النبى ، تشتهر مصر عن غيرها من الدول الإسلامية بصنع حلاوة المولد ،والتى تنتشر فى جميع محافظات مصر احتفالا بهذا اليوم ، ولكن حلاوة المولد تعتبر من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية نتيجة السكر والمكسرات الموجودة فيها.. أطباء التغذية ينصحونك بتناول القليل منها وليس الحرمان من تناولها لارتباطها بمناسبة الكل يحتفل بها فى العالم الإسلامى كله.

أكدت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية ، فى تصريح خاص ل "اليوم السابع "، أنه بمناسبة مولد النبى حاليا لا يستطيع الطبيب أن يمنع المرضى او اى شخص من تناول حلاوة المولد ، موضحة أنه يمكن تناول حلوى المولد ولكن يجب عدم الإكثار منها لأنها مليئة بالسعرات الحرارية .

 

 وقالت إنه يجب على مريض السكر ضبط الجرعة و شرب الماء بكثرة ،وإذا أكلنا قطعة صغيرة منها يجب تقليل النشويات فى وجباتنا، وفى العشاء نكتفى بالزبادى ، وثمرة فاكهة أو قطعة بروتين ،ويمكن أن نقوم بممارسة الرياضة أو المشى لحرق السعرات الحرارية التى أكلناها، وإذا كان الشخص سليم يمكن أخذ بعض أدوية خفض الوزن التى تعمل على نزول 30% من الدهون التى نتناولها فى طعامنا.

 وأشارت إلى أنه بالنسبة للسيدات عموما اللاتى يفضلن تخفيض أوزانهن فيمكن تناول قطعة صغيرة فقط، وخصوصا الحلوى التى تحتوى على الفول السودانى أو المكسرات ، حيث تحتوى الفولية على كمية كبيرة من الزيوت شانها شأن المكسرات موضحة أن هذه الزيوت مفيدة، ويمكن تناول قطعة صغيرة ، مع تقليل النشويات فى الوجبات الطعام ، مع ممارسة الرياضة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة